• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تركيز على إنشاء محال ومراكز تجارية لخدمة المجمعات السكنية الجديدة

انتعاش قطاع التجزئة يدفع شركات عقارية للتوسع في تطوير مراكز التسوق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أدى ارتفاع الطلب بقطاع التجزئة بأبوظبي، إلى زيادة اهتمام شركات التطوير العقاري بالتوسع في تطوير مراكز التسوق بالإمارة، فضلا عن إنشاء المحال والمراكز التجارية المتخصصة في المجمعات السكنية الجديدة بالعاصمة.

وقال مسؤولون عقاريون لـ «الاتحاد»: إن الفترة الأخيرة شهدت نمواً ملحوظاً في الطلب على استئجار المحال التجارية الجديدة، وارتفاع معدلات الإشغال بمراكز التسوق بأبوظبي، ما دفع كثيراً من الشركات للتوسع في استثماراتها بقطاع التجزئة، متوقعين أن تشهد الفترة المقبلة زيادة ملحوظة في المساحات التجارية بالعاصمة.

وعززت أبوظبي مكانتها كمركز متقدم لتجارة التجزئة العالمية، لتحتل المرتبة الثامنة عشرة عالمياً من حيث تطوير مراكز التجزئة، والأولى في منطقة الخليج، مع إنجاز 168 ألف متر مربع من مساحات التجزئة خلال العام الماضي، وتوفر 778 ألف متر مربع من مساحات التجزئة الجديدة قيد الإنشاء، بحسب تقرير صادر مؤخراً عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سي بي آر إي».

وأشار طلال الذيابي، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة الدار العقارية إلى اهتمام الشركة بإنشاء المراكز التجارية داخل المجمعات السكنية التي تتولى الشركة تطويرها، لاسيما في ظل ارتفاع الطلب على استئجار هذه المحال، وفي مقدمتها مشروع الفلاح السكني، والذي يضم 16 مركزاً تجاريا لخدمة سكان الأحياء، إضافة إلى مشروع حدائق الراحة، ومجمع التسوق «بوتيك» ضمن مشروع «شمس أبوظبي» بجزيرة الريم.

وذكرت دراسة صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي مؤخراً عن واقع تجارة التجزئة في الإمارة أن المساحة القابلة للتأجير في مدينة أبوظبي ارتفعت من 1,5 مليون متر مربع عام 2010 إلى 1,96 مليون خلال العام الماضي، متوقعة ارتفاع هذه المساحات إلى نحو 2.6 مليون متر مربع نهاية 2015، فيما بلغ متوسط أسعار إيجارات التجزئة في أبوظبي 71 دولاراً (260 درهما) للقدم المربعة سنويا، مقابل 114 دولاراً (418 درهماً) في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا