• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

هبطت في مطار البطين معلنة نجاح المغامرة

«سولار إمبلس 2» تعود لأبوظبي بعد رحلة تاريخية حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

بسام عبدالسميع، فهد الأميري (أبوظبي)

اختتمت طائرة «سولار إمبلس 2»، بهبوطها الناجح في أبوظبي أمس، رحلتها التاريخية باستخدام الطاقة الشمسية مستقطبة بذلك أنظار العالم أجمع حيث استطاعت تحقيق إنجاز جديد في إطار مساعيها نحو تعزيز تبني ونشر تقنيات الطاقة النظيفة.

وأصبحت «سولار إمبلس 2» أول طائرة تحلّق حول العالم بالاعتماد فقط على الطاقة الشمسية، حيث هبطت الطائرة أمس، في تمام الساعة 4:05 صباحاً، وحظيت باستقبال حافل في مطار البطين الخاص بالعاصمة أبوظبي التي بدأت منها الطائرة مغامرتها غير المسبوقة.

وكان أول المستقبلين صاحب السمو ألبير الثاني أمير موناكو ومعالي دوريس ليوتار نائبة الرئيس السويسري ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» الشريك الرسمي المستضيف لطائرة «سولار إمبلس 2» ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وعدد من المسؤولين إضافة إلى فريق عمل الطائرة وحشد من الإعلاميين.

وأقلعت طائرة «سولار إمبلس 2» إلى رحلتها الأخيرة من القاهرة في الساعة 3:28 صباحاً بتوقيت أبوظبي يوم الأحد الماضي، بقيادة الطيار السويسري بيرتراند بيكارد، رئيس مجلس إدارة سولار إمبلس ومؤسس المشروع.

ومنذ أن انطلقت في رحلتها لأول مرة من أبوظبي في شهر مارس من العام الماضي، بقيادة أندريه بورشبيرج، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للمشروع، توقفت الطائرة التي تعمل بالاعتماد كلياً على الطاقة الشمسية في 16 مدينة بثماني دول وأربع قارات، تناوب الطياران خلالها التحليق بالطائرة، ضمن حملتها الرامية إلى حشد الدعم الدولي لتسريع وتيرة استخدام الطاقة الشمسية والتقنيات النظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض