• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد فضيحة خماسي الكانوي

18 رياضياً في اللائحة الســـــوداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

موسكو (أ ف ب)

بدأت الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو، في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمنح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشأن السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الأولمبي في ريو دو جانيرو.

وتم حرمان 18 رياضياً جديداً من المشاركة في ريو 2016، فضلاً عن 67 رياضياً سبق للاتحاد الدولي لألعاب القوى أن استبعدهم عن الألعاب في وقت سابق لتعاطيهم المنشطات، إضافة إلى توقيفه الاتحاد الروسي لألعاب القوى في نوفمبر الماضي عقب تقرير للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، والذي اتهم روسيا الاتحادية بتطبيق نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

وكان الاتحاد الدولي للكانوي قد قرر أمس إيقاف خمسة متسابقين روس، بينهم ألكسندر دياتشنكو بطل أولمبياد 2012، عن المشاركة في الأولمبياد بعد تورطهم في فضيحة منشطات، وفقاً لتقرير مكلارين.

وقال الاتحاد الدولي إنه أوقف دياتشنكو وأندريه كريتور بطل أوروبا وأليكسي كوروفاشكوف صاحب البرونزية الأولمبية، إضافة لإيلينا أنيوشينا وناتاليا بودولسكايا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد قررت الأحد الماضي عدم فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس، وتركت الكرة في ملعب الاتحادات الدولية لمنح الرياضيين الضوء الأخضر للمشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا