• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روسيا تحتفل بقرار«البقاء» في الأولمبياد

ريو.. نحن قادمون !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

موسكو (د ب أ)

«ريو، ها نحن قادمون!»

هكذا جاء أحد عناوين الصحف في موسكو، حيث وضعت روسيا ردود الفعل العالمية جانباً واحتفلت بقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي يقضي بعدم إيقاف روسيا بشكل كلي عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو، رغم قضية المنشطات التي تواجهها في الوقت الحالي.

واتسم الإعلام الروسي بالوضوح في تقديم الشكر إلى صاحب القرار، وهو الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، حيث نشرت صحيفة «موسكوفسكي كومسومولتس» واسعة الانتشار عنواناً آخر ذكرت فيه «باخ يقول، لنمضِ قدماً!».

وبعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية، قلل الإعلام الروسي بشكل كبير من شأن الاتهامات التي تواجهها روسيا والتي تتعلق بانتهاك قواعد المنشطات من خلال تطبيق برنامج ممنهج ومدعوم من قبل الدولة، بل وباتت تتساءل «برنامج منشطات تديره الدولة؟ أين؟».

وركزت وسائل الإعلام على الشعور بالنجاح رغم كل العقبات التي واجهت مشاركة روسيا في الأولمبياد المقررة في أغسطس المقبل، وقال ألكسندر جوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية: «اللاعبون سيسافرون غداً»، وأشار إلى أن توماس باخ تعرض لضغوط كبيرة في الأسابيع الأخيرة من أجل إيقاف روسيا «لكنه قاوم»، وواصل جوكوف الإشادة برئيس اللجنة الأولمبية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا