• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أدينوا بالتهور وعدم الامتثال لأوامر رجال الشرطة

السجن والغرامة بحق 7 شبان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أيدت محكمة النقض في أبوظبي الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بإدانة سبعة شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً بتهم عدم الالتزام بقواعد السير والمرور، وتعريض حياة الآخرين للخطر وقيادة المركبة على الطريق العام بطيش وتهور وعدم إطاعة أوامر رجال الأمن والاعتداء على موظفين عموميين، إضافة إلى تهمة عدم الابلاغ عن جريمة ومساعدة متهم على الفرار من العدالة، كما أيدت محكمة النقض الأحكام الصادرة بحق المتهمين والتي وصلت إلى السجن ثلاث سنوات وخمسة أشهر مع الغرامات.

وتعود تفاصيل القضية وفق المستندات والتحقيقات، إلى ورود بلاغ إلى الجهات الأمنية المختصة، يفيد بوجود سيارة من دون لوحات تسير على أحد الطرق من دون استخدام الأضواء، وبصورة تشكل خطراً على الآخرين مع إحداث ضجيج متعمد، ولدى العثور على السيارة موضوع البلاغ رفض السائق الامتثال لأوامر رجال الشرطة بالتوقف، وقام بصدم الدورية والهروب. وخلال عمليات البحث تم العثور على سيارة مشابهة وبدون لوحات أيضاً، وخلال ملاحقتها قام الشاب الجالس بجوار السائق بعمل حركة غير لائقة لرجال الشرطة، كما رفض السائق الامتثال لرجال الشرطة والتوقف، وصدموا سيارة الدورية خلال هروبهم من المكان.

وتم القبض على المتهمين اللذين كانا بالسيارة الأولى، والتي تم العثور عليها لاحقاً متوقفة في مكان ناء وقد أخفيت معالمها. وبعد التحريات ألقى القبض على الشخصين اللذين كانا بالسيارة الأولى مع آخرين ساعدوهما على إخفاء معالم السيارة ونقلها إلى إحدى العزب المنعزلة، كما تم القبض على سائق احدى السيارات التي كانت موجودة خلال المطاردة، وذلك لرفضه افساح الطريق امام سيارة الشرطة خلال ملاحقتها السيارة المشتبه فيها مما أعاق عملية القبض عليهم.

وكانت محكمة جنح أبوظبي قد أدانت سائقي السيارتين بتهمة الارتكاب المتعمد لفعل من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، حيث قادا المركبة على الطريق العام بطيش وتهور، ولم يلتزما بالقواعد والآداب الموضوعة لتنظيم حركة السير والمرور، مستخدمين سيارات لا تحمل لوحات وبعكس اتجاه السير، وترتب على ذلك الفعل حدوث ضرر بسيارة الدورية، مع ادانة سائق السيارة الثانية منفرداً بتهم قيادة سيارة رغم أنه موقوف عن القيادة بأمر سلطة الترخيص. وحكمت عليه عن مجموع التهم بالحبس سنة وشهر واحد مع تغريمه 12 ألف درهم. بينما كانت التهم الإضافية التي أدين بها سائق السيارة الأولى هي عدم إطاعة أوامر الشرطة، ورفض الوقوف حال الطلب منهم ذلك، كما تضمنت التهم احداث ضجيج بالسيارة والامتناع عن إنارة أنوار المركبة ليلا. وعدم الإبلاغ عن الحادث خلال الفترة المحددة قانوناً. وحكمت عليه بالحبس ثلاث سنوات وخمسة أشهر وتغريمه عشرة ألاف درهم، ومصادرة السيارتين.

كما أدانت المحكمة باقي المتهمين بجميع التهم المسندة إليه وقضت بتغريم المتهم الثالث 30 ألف درهم لتهديده موظفا عموميا، وحبس المتهم الرابع سنة عن تهمتي التعدي على موظف عام واتيان فعل فاضح، وحبس المتهمين الخامس والسادس شهر لكل منهما لادانتهما بعدم الابلاغ ومساعدة متهم على الفرار، كما أدين المتهم السابع بتهمة الامتناع عن اعطاء أولوية الطريق لمركبات الشرطة وحكمت بحبسه شهر مع مصادرة سيارته. وهو الحكم الذي أيدته محكمتا الاستئناف والنقض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض