• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يواجه الحوسني في الجولة الأخيرة

رحمن يقترب من لقب «دولية دبي لناشئي الشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

اقترب البنجلاديشي محمد فهد رحمن من حسم لقب النسخة الرابعة عشرة من بطولة دبي الدولي لناشئي الشطرنج، والمقامة على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم في قاعة راشد بن حمدان، بمشاركة 111 لاعباً ولاعبة، ليدخل ضمن قائمة الأبطال الفائزين بلقب البطولة، على مدار جميع النسخ، بعدما تصدر قمة البطولة بعد الجولة الثامنة وقبل الأخيرة برصيد 7 نقاط، إثر تعادله على الطاولة الأولى مع المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشن، على أن يلتقي في الجولة التاسعة والأخيرة عمران الحوسني.

ويتعلق مصير رحمن بالمواجهة الأخيرة أمام الحوسني الذي ينتظره 5 لاعبين من أجل تحقيق مفاجأة بالفوز عليه، أو على الأقل التعادل خاصة أن هناك 5 لاعبين في المركز الثاني برصيد 6.5 نقطة هم الهندي راهول سريفاتشاف، والأوكراني فيكتور ماتفيشن والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، والأرميني هايك كوتشريان وعمران الحوسني، ثم 5 لاعبين برصيد 6 نقاط هم سلطان الزعابي وسلطان الدرمكي وسلطان عامر، والأذربيجاني أحمد زاده والهندي جوهاري ريشاب. وفي حالة فوز رحمن سيتوج مباشرة بالكأس وجائزة البطل وقيمتها ألفا دولار، فيما التعادل ربما تدخل البطولة في مرحلة كسر التعادل، حيث سيسمح لعدد من اللاعبين الذين يلاحقون الصدارة بفارق نصف نقطة للدخول في منافسة على الكأس.

ويلتقي في الجولة الأخيرة على الطاولة الأولى البنجلاديشي محمد فهد رحمن مع عمران الحوسني، وعلى الطاولة الثانية الأرميني هايك كوتشريان مع الأوكراني فيكتور ماتفيشن، والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك مع الهندي راهول سريفاتشياف، وتحدد الجولة الختامية ترتيب الأبطال والفائزين بالجوائز الخاصة.

وخيمت التعادلات على طاولات المرشحين الأوائل في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة، مما أتاح الفرصة لدخول عدد أكبر من اللاعبين في سباق المنافسة على الكأس، حيث تعادل على الطاولة الأولى المتصدر البنجلاديشي محمد فهد رحمن مع المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشن، وعلى الطاولة الثانية تعادل الهندي راهول سريفاتشاف مع الأذربيجاني أحمد أحمد زاده، ودخل 3 لاعبين في حسابات البطولة رسمياً قبل الختام بجولة، حيث فاز كل من الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك على سعيد الحوسني، وفاز الأرميني هايك كوتشريان على الهندي أريان رانجان وفاز عمران الحوسني على الأرميني إدوارد هاكوبيان.

ومن نتائج لاعبينا، فاز سلطان الزعابي على الهندي سينج جروميهير، وفاز سلطان الدرمكي على خليفة عيسى البلوشي، وتغلب سلطان عامر على شقيقته شمسة عامر، وفاز إبراهيم أحمد إبراهيم على الهندي نايك أتارف، وفي نتائج الإناث خسرت غالية محمد أمام الهندي جيجو جوي، وخسرت فاطمة الوهابي أمام الهندي سيدارات بالاجي، كما خسرت روضة السركال أمام الهندي سيفادورجا أدوري.

من ناحية أخرى، تتواصل في مدينة باردوبيس التشيكية منافسات مهرجان التشيك للشطرنج التي تضم أربع بطولات يشارك فيها 1200 لاعب ولاعبة، وتشارك بعثة نادي دبي للشطرنج في بطولتين ضمن معسكر إعدادي للمنافسات المحلية والاستحقاقات الدولية القادمة.

وبنهاية الجولة الرابعة من المسابقة، حصد نجيب صالح 3.5 نقطة، وأحمد فريد 2.5 نقطة وآمنة نعمان وعبدالله علي نقطتين، وحصدت عائشة جهاد 3 نقاط.

يذكر أن بعثة النادي تضم رئيس الجهاز الفني نجيب محمد صالح، والإدارية ابتسام محيي الدين والمدرب إلمر ماجيراموف واللاعبين عبدالله علي حاجي، أحمد محمد فريد، علي عبدالعزيز الفهيمي، حمد أحمد الكعبي، سالم أحمد الكعبي، إضافة إلى اللاعبات عائشة جهاد، آمنة نعمان، بشاير خليل، شيماء نعمان، ويستمر المعسكر الخارجي حتى الأحد المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا