• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بروفايل

أرتيتا .. مهمة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

سيكون الإسباني ميكيل أرتيتا أمام مهمة جديدة الموسم المقبل، بعد سنوات طويلة قضاها في الملاعب الإنجليزية لاعباً،عندما يعود هذه المرة ضمن الجهاز التدريبي لمانشستر سيتي، معاوناً لمواطنه بيب جوارديولا في التحدي المرتقب للمنافسة على الألقاب .

ويعتبر أرتيتا أحد أفضل لاعبي خط الوسط خلال العقد الأخير، لكنه جاء في زمن تشافي وأنيستا، بما جعله خياراً ثانوياً في منتخب بلاده، لكنه على صعيد الأندية برز منذ صغره كموهبة مرتقبة في أكاديمية برشلونة، حيث لعب في الفريق الثاني، وقضى موسماً على سبيل الإعارة مع باريس سان جيرمان، قبل أن يتوجه إلى رينجرز الإسكتلندي، حيث لعب بين عامي 2002 و2004. وبعد موسم قصير مع ريال سوسيداد، فتح صفحة جديدة في مسيرته مع أيفرتون، وتحول إلى أسطورة تعشقه الجماهير، بعدما خاض 174 مباراة، وسجل 28 هدفاً، وصنع الكثير من الأهداف لزملائه بين عامي 2005-2011.

واختار أرتيتا إكمال مسيرته مع آرسنال الإنجليزي في محاولة منه للمنافسة على الألقاب، حيث لعب 5 سنوات، كان خلالها من العناصر المؤثرة في الفريق، وساهم بشكل كبير في بداية سنواته، لكن الإصابات لاحقته بعد ذلك، بما قلل من وجوده في التشكيلة الأساسية، وعلى الرغم من ذلك تمسك الفرنسي أرسين فينجر به، مدركاً قيمة الخبرة التي يمتلكها والإضافة التي يقدمها على أرض الملعب.

وبعد مشوار حافل خاض خلاله 439 مباراة بمختلف الفرق التي مثلها، ولعب 42 مباراة في مختلف منتخبات إسبانيا للفئات السنية والمنتخب الأول، أعلن أرتيتا الصيف الحالي نهاية مسيرته كلاعب، ليبدأ مشواره حالياً في الملاعب الإنجليزية في صفوف المدربين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا