• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تنظم دورات تدريب وتوعية حول المعايير الصحية

حملة على صالونات الحلاقة في بني ياس والغابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ مركز الوثبة التابع لبلدية مدينة أبوظبي حملة للتأكد من تطبيق صالونات الحلاقة للمعايير الصحة ومراعتها لمتطلبات الصحة العامة في منطقتي بني ياس شرق والغابات.

وأكد محمد علي المنصوري مدير المركز أن هذه الحملة تأتي منسجمة مع رؤية النظام البلدي في أبوظبي، وأهدافه في رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في المجالات الحرفية والمهنية ذات العلاقة بصحة وسلامة المجتمع، مشيرا لتنظيم البلدية العديد من الدورات التدريبية للعاملين في صالونات الحلاقة لتحقيق أعلى مستويات الوقاية وحفظ سلامة وصحة أفراد المجتمع. وأضاف المنصوري أن الحملة قامت بالتفتيش على 53 صالون حلاقة في منطقتي بني ياس شرق والغابات، وتم خلال الحملة تحرير 13 إنذارا تتعلق بعدم الالتزام بالقوانين والشروط الصحية المعمول بها، بالإضافة إلى استخدام بعض المواد غير المرخصة أو الأجهزة غير المطابقة للشروط ولمواصفات الفنية بشأن السلامة والصحة العامة.

وعن المخالفات التي تحدث من بعض المزاولين لهذه المهن، قال إن بعض مراكز التجميل وصالونات الحلاقة تلتزم بالشروط الصحية والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية بخصوص الممارسات وبعضها لا تلتزم بهذه الشروط ومن أكثر المخالفات التي يتم ضبطها في مراكز التجميل هو عدم التخلص من المواد منتهية الصلاحية من مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى وجود الخلطات غير المستوفية للشروط الصحيّة وعدم احتوائها على البطاقة التعريفية أحيانا تكون خلطات عشبية أو كريمات غير معروفة. وتخزين المواد بشكل خاطئ مما يجعلها عرضة للتأكسد وعدم الالتزام بنظافة الأدوات والمكان من أكثر المخالفات، التي يتم ملاحظتها في مراكز التجميل والصالونات. وضبط أجهزة الليزر والتي يمنع استخدامها إلا في العيادات التجميلية والجلدية المختصة ويتم مصادرتها ومخالفة المركز أو الصالون عليها.

وأكد أن البلدية وبهدف حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع تلزم مراكز التجميل والصالونات بفئاتها وأنشطتها المختلفة بضرورة تطبيّق جميع الاشتراطات الصحيّة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض