• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

يقام في إكسبو الشارقة بمشاركة 100 عارض

انطلاق مؤتمر «الشرق الأوسط للتقنيات الخضراء» ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلن مركز اكسبو الشارقة عن انطلاق فعاليات الدورة الجديدة لمؤتمر ومعرض «الشرق الأوسط الأخضر للتقنيات الخضراء والحلول البيئية المتقدمة» والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر 2015، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح امس.

وقال عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة: «إن هدفنا الأساسي هو التوعية والاطلاع على احدث أساليب التكنولوجيا الخضراء في مجال البيئة والطاقة، واستقطاب افضل الشركات العالمية في هذا المجال»، وأضاف العويس أن الظروف البيئية بمنطقة الخليج تجعل هناك أولوية لمزيد من التوعية والتشجيع على التحول إلى التكنولوجيا الخضراء، بما يسمح بترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض الأثر البيئي.

وقال الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة: « الهيئة ستوفر كافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح المعارض وتحقيق أهدافه من خلال توعية شرائح المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، حيث إن الهيئة وضعت هدف ترشيد الاستهلاك بنسبة 30% وتنفذ خطة لتحقيقه. وأشار الليم إلى أن المعرض سيضم عددا من الأوراق البحثية المهمة والتي تصل الى 80 ورقة عمل توضح أحدث التكنولوجيا العالمية المستخدمة في مجال الطاقة والترشيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا