• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرصد العلاقات الأسرية في شكل كوميدي

تنافس تمثيلي بين نجمات الدراما في «كيد الحموات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

محمد قناوي (القاهرة)

قدمت السينما المصرية عبر تاريخها الممتد لأكثر من 100 عام صورة نمطية لشخصية الحماة فبدت مزعجة تفسد العلاقة بين الأزواج، فساعدت على نمو وتربية مشاعر الحقد والكراهية بينهما فهل تتغير الصورة في الدراما التلفزيونية؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث المسلسل الدرامي «كيد الحموات» الذي كتبه حسين مصطفي محرم، ويقوم ببطولته ماجدة زكي، وهالة صدقي، وسوسن بدر وانتصار، واحمد صيام، وايناس عز الدين، وكريمة مختار، ومي سليم، وإخراج أحمد صقر، وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي وممدوح شاهين.

البداية كانت عند ماجدة زكي العائدة للدراما التلفزيونية، بعد غياب أربع سنوات، حيث عبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا المسلسل، وأكدت أنها كانت أول المتعاقدات على البطولة والمسلسل تدور أحداثه في اطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات داخل الأسرة المصرية، وعلاقة الحماة بزوجة ابنها ،وهي تقدم شخصية حماة تتعامل بقسوة مع زوجة ابنها مما يحدث العديد من المشاكل.

وأضافت: الدور الذي أقدمه لشخصية العميد نور مأمور سجن النسا، والتي نرى من خلال مهنتها هذه نماذج كثيرة من السجينات اللاتي دخلن السجن بسبب الظروف الاجتماعية والأوضاع السياسية الخاطئة.

صاحبة قناة فضائية

وقالت هالة صدقي، إنها تجسد شخصية انتصار عبدالحق، وهي صاحبة قناة فضائية شهيرة تتميز بحسها الوطني العالي، وترفض الإغراءات المادية التي يعرضها عليها أحد رجال الأعمال الذي يعمل كواجهة لمجموعة من رجال الأعمال متعددي الجنسية، الذين لهم أطماع في مصر، ويحاولون تحقيقها، من خلال استغلال الأزمة المالية التي تمر بها القناة المملوكة لانتصار نتيجة قلة الإعلانات، ويعرضون عليها مشاركتها بمبلغ 200 مليون دولار لحل أزمتها المالية، وإنشاء مجموعة من القنوات تتبع القناة الخاصة بها، ولكن انتصار ترفض هذا العرض، وتقوم بإبلاغ الشرطة وتوقع بهم متلبسين، بعدما اكتشفت حقيقة أطماعهم بالإضرار بالأمن القومي لمصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا