• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م

تشومبي يدخل التاريخ بـ «البصمة الأولى»

مشاهد في الذاكرة «الآسيوية» لـ «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

عمران محمد (دبي)

على مدار السنين، تحمل المشاركة الإماراتية في النهائيات القارية ذكريات لا تنسى، بعضها بطعم «الشهد»، والبعض الآخر لم يكن على مستوى التطلعات والطموحات، ولكن لا بد من التوقف عند بعض المشاهد التي تبقى خالدة في الذاكرة عند كل مشاركة في البطولة القارية، بداية من هدف البصمة الأولى لأحمد تشومبي، ومروراً بالفوز التاريخي على اليابان، ووصولاً إلى نهائي آسيا 1996.

هدف تشومبي

01ربما يقول البعض إن هدف أحمد تشومبي لاعب منتخبنا الوطني والوصل «محض صدفة»، وآخرون يرى أنه جاء من متابعة مهاجم يقظ، لأن الكرة العالية توقعها الحارس الكويتي أن تذهب إلى الخارج، ولكنها ارتطمت بالعارضة ليجدها تشومبي أمامه، ويسجل هدف التعادل أمام المنتخب المستضيف، هدف لم يكن يدرك حينها تشومبي أنه سيذكره التاريخ الكروي الإماراتي مع كل مشاركة، ومهما قال البعض عن الهدف، فإنه يظل الأول والتاريخي والذكرى التي تصاحب عناوين أي ظهور إماراتي في البطولة.

الزعيم الجديد

02جاءت مشاركة منتخبنا في كأس آسيا 1984 و1988 في سنغافورة وقطر عادية، ولم يتمكن «الأبيض» من لفت الأنظار، من خلال النتائج، ولكن آخر مواجهة في بطولة 1988 مع اليابان حملت حقيقة تاريخية لم ندركها، إلا في الحقبة الجديدة، حيث نجح منتخبنا في تحقيق الفوز الأخير رسمياً على «الزعيم» الجديد للكرة الآسيوية، ولم نتمكن بعدها من تكرار السيناريو، إلا في مباراة ودية من خلال دورة كيرين الودية، وحمل وقتها عناوين عادية، ولكنه اليوم يعتبر الفوز الأول لنا على اليابان، حتى لو كان قبل أن يكبر العملاق الجديد، وللتاريخ أيضاً سجل عبدالعزيز محمد هدف الوحيد في المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا