• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ساخرون

حين عملت خادماً في الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

قبل التخرج من برنامج دبلوم إدارة الفنادق بجامعة هندية في دبي، استعرض المشرف أسماء فنادق ومنتجعات معروفة لإنجاز فترة التدريب العملي فيها، فعلّقت قائلاً، إنني أرغب في التدرّب على متن مكوك فضائي، فضجّت القاعة بالضحك، وهكذا انتزعت ابتسامة من فم زميلة كانت تشغل بالي ولا تدري بحالي.

وفوجئت بعد أيام بالمشرف يحدثني بجدية عن شقيق له يعمل في المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء، وأنهم بصدد إرسال مركبة إلى الفضاء، فقلت له إنني كنت أمزح، لكنه أخذ يعزف على وتر الرجولة والتحدي بداخلي، فأبديت موافقة مبدئية لمجرد التخلّص من الإحراج.

بعد أيام كنت حديث الجميع، ورحت أسمع كلمات التشجيع في كل مكان، وللمرة الأولى تحدثت إلي تلك الزميلة بعد ثلاث سنوات من تبادل النظرات، بل إنها وثبت أمامي مثل الظبي وارتمت عليّ، وقالت إنني إنسان مذهل.

لكن كيف سأتصرف الآن؟! هل أتراجع لأبوء بالعار والشنار وأصبح أضحوكة مذهلة إلى الأبد؟! فهؤلاء الطلبة سيكونون إلى جانبي غداً، وقد يصبح أحدهم مدير فندق وأكون نائبه، فيقول لي في وسط الاجتماع: «أرجو أن تهتم براحة روّاد الفضاء.. ههه أقصد النزلاء».

وقبل السفر بأيام طمأنني المشرف بأنني سألتحق هناك بدورة مكثفة لأعتاد أجواء الفضاء، وأتعرف على المكوك، وقال إن عروض العمل ستنهال علي فور عودتي، وذلك بقصد استغلال اسمي باعتباري أول إنسان قدّم خدمة فندقية في الفضاء.

وحين وصلت إلى مقر المنظمة، فوجئت بأن رحلتنا ستكون بعد أسبوع، وسارت الإجراءات بسرعة لدرجة أنني لم أجد الوقت للبكاء، أو الاتصال بأهلي إلا قبيل ساعة الصفر بدقائق، ووجدت نفسي أسير على الحزام الآلي المتصل بالمكوك «تشاندرايان»، خلف ثلاثة رواد فضاء بينهم امرأة، لا نرتدي سوى ملابسنا الداخلية، وفوجئت برائدة الفضاء تتوقف فجأة وتطلب مني بعصبية أن أتقدمها في المسير. ... المزيد

     
 

رااااااائع

رائع ،استطعت ان تصل الى الفكرة باقناع.

ام عبدالوهاب | 2014-04-21

لا فُضَّ فوك!

الحق أني منذ بداية المقال وأنا أضع البطل في مقام الخادمة! إلى أن اكتشفتُ أن ترمي إلى ذلك أصلًا! لا حُرمنا قلمك المدرار

محمد الشحي | 2014-04-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا