• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأهلي يخوض الاختبار الصعب أمام ناساف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

يخوض فريق الأهلي مواجهة صعبة من العيار الثقيل أمام نادي ناساف الأوزبكي، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات، وذلك في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا عن المجموعة الرابعة من البطولة، ولا يزال يقاتل الأهلي من أجل ضمان نيل إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني منها، على أمل السير بعيداً في المحفل القاري، وتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ القلعة الحمراء.

وتعتبر مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة أمام الفرسان إذا ما أرادوا الاستمرار في فلك المنافسة على التأهل إلى دور المجموعات وهو الإنجاز الذي لم يصل إليه «الأحمر» في 5 نسخ سابقة من البطولة قد شارك فيها، حيث يحتل الأهلي ذيل الترتيب بنقطة وحيدة من تعادل أمام أهلي جدة، بينما خسر أمام تراكتور تبريز في إيران، وبالتالي سيكون شعاره اليوم تحقيق الفوز الأول في المجموعة ورفع رصيده من النقاط للنقطة 5 على أمل احتلال الترتيب الثاني بالمجموعة التي يحتلها حاليا فريق ناساف بـ4 نقاط فقط.

ولن يكون مطلب الفوز سهلا على كتيبة الفرسان، لاسيما في ظل نقص الصفوف الواضح، حيث يغيب عن الأهلي 3 لاعبين مؤثرين هم إسماعيل الحمادي في الهجوم، وسالمين خميس في قلب الدفاع، وماجد حسن في حراسة المرمى، ورغم وجود البديل المناسب، لاسيما على المستوى الدفاعي، إلا أن العمق الهجومي للأحمر لا يزال يحتاج للكثير من العمل لفك حالة العقم التهديفي، ولن ينسى الجهاز الفني للفرسان أنه سيطر على المباراة الأولى التي جمعته بناساف في دبي أواخر مارس الماضي وانتهت بالتعادل السلبي رغم سيطرة الأهلي على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة تقريبا، ولكن تبارى اللاعبون في إضاعة الفرصة السهلة التي أتيحت وبعضها كان انفرادات شبه تامة بالمرمى، لكن غلب التسرع وعدم التركيز على معظم تلك الكرات فتسرب فوز مهم من بين يدي القلعة الحمراء.

ويتوقع أن يعتمد الأهلي على اللعب بطريقة متوازنة، عبر التراجع لوسط ملعبه، والاعتماد على المرتدات الخاطفة ومحاولة تسجيل هدف مبكر يربك به أصحاب الأرض ويمتص حماس جماهيره، وذلك سعيا لتأمين الدفاع في ظل توقع لعب ناساف بطريقة هجومية لاستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وعمل الجهاز الفني بقيادة كوزمين على إعادة تركيز اللاعبين في التدريبات، ودخل الفرسان معسكراً مغلقاً عقب مباراة العين في الدوري قبل أن يغادر الفريق إلى مدينة قارشي أول من أمس وأدى الأحمر تدريبه مساء أمس على ملعب المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا