• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ما هي الجنسيات الأطول والأقصر على مستوى العالم؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

رويترز

أظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم.

وتراجع الطول لدى الأميركيين الذين كانوا ضمن أكثر الشعوب طولاً في العالم من المركز الثالث والرابع للرجال والنساء على التوالي قبل 100 عام إلى المركزين 37 و42 على التوالي في عام 2014.

وكشف البحث، الذي قاده علماء من الكلية الملكية البريطانية ونُشر في مجلة «إي لايف»، أن بعض الدول توقف نمو قامة سكانها على مدار 30 أو 40 عاماً مضت برغم ازدهار نموها في مطلع القرن الذي شملته الدراسة.

وجاءت الولايات المتحدة في صدارة الدول التي ثبت فيها نمو مستوى الطول تليها بريطانيا وفنلندا واليابان. وفي الوقت نفسه، مازالت شعوب إسبانيا وإيطاليا والعديد من بلدان أميركا الجنوبية وشرق آسيا تزداد طولاً.

وعلى العكس من ذلك، شهدت بعض الدول في منطقة الصحراء الإفريقية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط انخفاضاً في متوسط الطول على مدار العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية.

ويتأثر طول الإنسان بشدة بالتغذية والعوامل البيئية على الرغم من أن العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دوراً في ذلك. ويكون الأطفال والمراهقون، الذين يحصلون على تغذية أفضل ويعيشون في بيئات أفضل، أكثر طولاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا