• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عدد المشاركات يزداد بمقدار الضعفين

«بالعلوم نفكر 2».. فرصة لاستقطاب الكفاءات الشبابية وتبنيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تقيم مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب الأحد المقبل، أضخم معرض وطني للعلوم، تحت عنوان «بالعلوم نفكر 2014»، يستمر ثلاثة أيام، برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، في مركز دبي التجاري العالمي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم.

ويعرض «بالعلوم نفكر» في دورته الثانية، مشاريع وابتكارات الشباب العلمية والتكنولوجية في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، ويعد منصة لربط الشباب المهتمين بالعلوم، وتوفير ملتقى للتفاعل الدائم بين سفراء العلم الشباب والصناعات العلمية، ومشاركة أكثر من 550 شاباً وشابة من جميع أنحاء الإمارات.

ومن المتوقع أن يزور المعرض الذي يقدم 200 اختراع وابتكار علمي، الآلاف من الشباب وطلاب المدارس والجامعات، وأولياء الأمور، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، والعلماء، والمستثمرين، والشركاء، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعات الصناعية المختلفة في الدولة. ما يوفر قاعدة واسعة من المواهب العلمية الإماراتية لتكون في متناول الأطراف ذات الصلة.

وعن جديد نسخته الثانية، تقول ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لبرامج مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، إن المشاريع الإبداعية المقدمة في المعرض زادت هذه السنة بوقع 100 إبداع، مؤكدة أن التقدم للمشاركة تجاوز الضعف، حيث فاق عدد الطلبات 1000 متقدم للمشاركة. وتوضح أن تجويد المعرض استدعى فرز 550 شاباً وشابة من بين الترشيحات، لافتة إلى أن هناك إقبالاً من قبل مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في المعرض، بالإضافة إلى المؤسسات الأكاديمية.

وتشير الحبسي إلى أن المعرض يشكل منصة للتفاعل، وللتعرف على الطاقات الإبداعية الإماراتية، ما يجعل البيئة خصبة لتبنيها ورعايتها، وتبني أفكارها كمحصلة للسنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا