• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ناقشت مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب و الهلال الأحمر تطوير مجالات العمل الإغاثي

«الهلال» تبحث ترتيبات افتتاح مدينة سكنية شيدتها في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

بحثت هيئة الهلال الأحمر وعدد من المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، تنسيق الجهود وتعزيز الشراكة لتطوير مجالات العمل الإغاثي والإنساني، بجانب بناء القدرات وتنمية المجتمعات الهشة وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الشعوب التي تعاني ظروفا إنسانية صعبة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال والدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام الهيئة، وفود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

كما بحث رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر والأمين العام خلال لقائهما، بيير كرينبول المفوض العام للأونروا في اليومين الماضيين، سير العمل في عدد من المشاريع التنموية التي تمولها هيئة الهلال الأحمر وتشرف على تنفيذها الأونروا في إطار الشراكة الإنسانية بين الجانبين والمستمرة منذ عدة سنوات لتخفيف معاناة الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا و الأردن.

ووقف الجانبان خلال اللقاء على الترتيبات الجارية لافتتاح المدينة السكنية التي أنشأتها الهيئة في خان يونس في قطاع غزة والتي تتكون من 600 وحدة سكنية تأوي حوالي ثلاثة آلاف شخص، إضافة إلى مناقشة عدد من المشاريع الجديدة المقترحة وآليات التعاون في تنفيذها لتعزيز قدرة الفلسطينيين على مواجهة ظروفهم الصعبة.

وأكد الجانبان عزمهما على الاستمرار في تعزيز هذه الشراكة من أجل تحسين حياة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض