• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس الأمن يعرب عن قلقه حيال المدنيين المحاصرين بحمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

ا ف ب

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، عن "قلقهم الشديد" حيال مصير المدنيين المحاصرين، بفعل المعارك في احياء حمص القديمة بوسط سوريا، حسب ما اعلنت الرئيسة الدورية للمجلس سفيرة نيجيريا جوي اوغوو.

وقال السفير الفرنسي في مجلس الامن جيرار ارو: إن روسيا حليفة سوريا عطلت مرة جديدة مشروع الاعلان مستغربا هذا الموقف بعدما وافقت موسكو في فبراير على القرار 2139، الذي طالب برفع الحصار عن عدد من المدن السورية ومن بينها حمص.

وقالت اوغوو ان الدول الأعضاء الـ15 "طالبت بالتطبيق الفوري للقرار 2139" الصادر في 22 فبراير الماضي، والذي طالب بتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى سوريا وايدت دعوة الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي الى استئناف المحادثات من اجل رفع الحصار عن حمص.

واجرى اعضاء مجلس الامن الخميس ثلاث ساعات من المشاورات، بعد ان عرضت رئيسة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس الوضع في حمص.

وقال السفير البريطاني مارك ليال غرانت لدى خروجه من الاجتماع ان "المدنيين المحاصرين يواجهون خطر الموت فعلا في الهجوم الاخير الذي يشنه النظام السوري على حمص".

واضاف ان فرنسا وبريطانيا قدمتا مشروع اعلان رسميا الى مجلس الامن يدعو القوات النظامية السورية الى رفع الحصار، لكن المجلس لم يتوصل الى اتفاق يسمح بتبنيه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا