• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل قياس مؤشرات التوطين ورضا الموظفين وساعات التدريب والتظلمات

رفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

ترفع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، نتائج تقارير ممكنات الموارد البشرية لنحو 46 جهة اتحادية سواء وزارات أو جهات مستقلة، إلى مجلس الوزراء، قبل نهاية شهر أبريل الجاري، بحسب ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة في الهيئة.

وقالت السويدي، في تصريح لـ «الاتحاد» إن التقارير التي سيتم رفعها كل ثلاثة أشهر إلى مكتب مجلس الوزراء تشمل 30 مؤشراً.

وترصد هذه المؤشرات نسب التوطين في الجهات الاتحادية ورضا الموظفين ومعدل ساعات التدريب لكل الفئات الوظيفية، والدوران الوظيفي لغير المواطنين والتظلمات ومستوى الالتزام بخطة القوى العاملة وكذلك متوسط عدد أيام غياب الموظفين والإجازات المرضية وإصابات العمل بالإضافة إلى الترقيات ونسبة الموظفين الذين لديهم خطة تطوير للأداء الفردي وعدد الاقتراحات المقدمة والمطبقة.

وأضافت السويدي التي تشغل أيضا مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية «تعتبر مؤشرات ممكنات الموارد البشرية ضمن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» مؤخرا كأول منظومة من نوعها في العالم يتم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي وتركز على النتائج»

وأشارت السويدي، إلى أن منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، تركز على تحقيق الجهات الاتحادية لرؤية الإمارات 2021 واستخدام الابتكار وقياس ممكنات الموارد البشرية الحالية وأيضا قياس الجوانب التقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض