• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

على مساحة 296 ألف متر مربع

حاكم الشارقة يعتمد تصاميم حديقتي كشيشة وشغرافة بضاحية الرحمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أحمد مرسي

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التصاميم الهندسية الخاصة بإنشاء حديقتي كشيشة العامة وشغرافة المخصصة للنساء بضاحية الرحمانية.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن الدائرة بدأت بإعداد التصاميم التفصيلية للحديقتين تمهيدا لطرح المناقصة على المقاولين واستدراج أنسب عروض الأسعار .

وأشار إلى أن المشروع الأول يتضمن إنشاء حديقة شغرافة للنساء في الرحمانية على مساحة 148 ألف متر مربع ويتألف من إنشاء حديقة مسورة إلى جانب إنشاء أماكن مظللة للجلوس ومرافق حيوية وترفيهية وفق طابع عصري وجديد بالإضافة إلى عمل ممشى للجري بطول 1500 متر وتوفير ساحات للعب الأطفال ومناطق لممارسة الألعاب واللياقة البدنية وأجهزة رياضية حديثة وتركيب مقاعد مع رفدها بـ 93 عمود إنارة .

ولفت السويدي إلى أن المشروع الثاني يتضمن إنشاء حديقة كشيشة العامة في الرحمانية على مساحة 148 ألف متر ويتألف من مجموعة من المكونات التي تجعل الحديقة ذات طابع رياضي متعدد الأهداف منها مضمار للجري وألعاب رياضية ومناطق مفتوحة مع مرافق خدمية لخدمة الزوار .

وثمن رئيس دائرة الأشغال العامة توجيه صاحب السمو حاكم الشارقة التي تعكس رؤية سموه في استكمال الخطط التنموية والحيوية الشاملة بإمارة الشارقة، مؤكدا أن الدائرة ستكرس جهودها خلال المرحلة المـقبلة للارتقاء بجودة أعمالها والتنفيذ الفوري لتوجيهاته بما يلبي احتياجات أبناء الإمارة ويدعم مسيرة التنمية الشاملة.

وقال أإن دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتنسيق مع بلدية الشارقة تعمل حاليا على تنفيذ وتصميم ودراسة عدة مشاريع في الأحياء السكنية وإنشاء عدد من الحدائق الجديدة، لافتا إلى أن المشاريع تأتي في إطار خطط الدائرة الرامية لتوفير الأماكن الحيوية والترفيهية لقاطني المناطق السكنية.

من جانبها أشارت المهندسة علياء الرند رئيس قسم التصميم في إدارة مشاريع المباني بالدائرة إلى أن مشاريع الحدائق الجديدة التي تتولاها الدائرة هذا العام تتضمن عدة مشاريع قطعت شوطا كبيرا على طريق الإنجاز واستلمتها الدائرة من بلدية الشارقة لتستكملها وهي مشاريع الأعمال الداخلية لحديقة المدام العامة والتي بلغت نسبة إنجازها 56 بالمائة والأعمال الداخلية لحديقة الثميد للنساء في المنطقة الوسطى وبلغت نسبة الإنجاز فيها 72 بالمائة كما بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الداخلية لحديقة الزبير العامة في ضاحية الزبير 70 بالمائة.

ولفتت إلى أن هناك عدة مشاريع بمرحلة التصميم تشمل مشروع إنشاء حديقة بالبراحة وأخرى بالمفرق في مدينة كلباء ومشروع تطوير حديقة سهيلة وإنشاء ممشى رياضي لحديقة السدرة في مدينة كلباء وإنشاء حديقتين في مدينة خورفكان والزبارة واللؤلؤية وتطوير حديقة سهيلة وتصميم حديقة مليحة .. منوهة إلى أن هناك عدة مشاريع لازالت قيد الدراسة ومن أبرزها إنشاء حديقة الصبخة وإنشاء حديقة النخيلات. جدير بالذكر أن دائرة الأشغال العامة بالشارقة انتهت مطلع العام الجاري من أعمال الإنارة في حدائق البديع والصجعة والممزر وأم فنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض