• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد تركي يبحث في طهران تسوية القضايا الإقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أكدت إيران أمس حرصها علي العلاقات الثنائية مع تركيا في إطار تسوية القضايا الإقليمية وبشكل يخدم دول المنطقة، وبحث وفد تركي تنمية العلاقات الثنائية والتعاون في طهران.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظریف، أمس، أن تطویر العلاقات بین طهران وأنقرة يصب في صالح البلدین والمنطقة، مؤكداً أهمیة استمرار المشاورات بین مسؤولي البلدین لدعم تسویة القضایا الإقليمية. وعبر ظریف خلال لقائه أمس وزیر التنمیة وشؤون البنی التحتیة التركی جودت یلماز، عن ارتیاحه لمسیرة تعزیز العلاقات بین البلدین، وأكد أهمیة العلاقات بین بلاده وتركيا كبلدین جارین ومسلمین.

وأشار ظریف إلی التعاون بین إیران وتركیا في إطار المنظمات الإقلیمیة، مثل منظمة التعاون الاقتصادي الإقلیمي (آكو)، واللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسیك)، ومجموعة الدول الثماني الإسلامیة النامیة (دي- 8).

من جانبه، أشار يلماز إلی المحادثات التي أجراها في إطار لجنة التعاون الاقتصادي المشترك بین البلدین، وأعرب عن ارتیاحه. كما أعربعن أمله في الإسراع بتطویر العلاقات الشاملة بین طهران وأنقرة، لاسیما علی الصعد الاقتصادیة والتجاریة.

(طهران - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا