• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسليم 2280 طناً من الذرة وكمية كبيرة من الأدوية والمواد الطبية

«خليفة الإنسانية» تختتم توزيع المساعدات على 650 ألف متضرر في مالاوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

ليلونجوي (وام)

ليلونجوي (وام)

اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملتها الإغاثية لتوزيع المساعدات الغذائية والطبية على الأسر المعوزة والمتضررة من الفيضانات التي اجتاحت جمهورية مالاوي مؤخراً.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن توزيع المساعدات جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح أن المؤسسة نفذت برنامجاً إغاثياً للشعب المالاوي للسنة الثانية على التوالي، وقدمت للمتضررين نحو ألفين و280 طناً من الذرة، إضافة إلى كمية كبيرة من الأدوية والمواد الطبية، لافتاً إلى أنه استفاد من المساعدات 650 ألف متضرر من السيول والفيضانات في ثماني مناطق من ضواحي العاصمة المالاوية، وهي «كاوما وماكاتاني ومنطقة 44 وتسوكا ومجونا ومسونجوي ونجوماني وشيموكا»، إضافة إلى المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية من جمهورية مالاوي.

وأشار المصدر إلى أن المساعدات تأتي في إطار نهج دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، القائم على تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية لجميع الدول دون تمييز، وضمن البعد الإنساني لسياستها.

من جانبه، أشاد بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي خلال استقباله فريق مؤسسة خليفة بقصر كاموزو في العاصمة المالاوية ليلونجوي بالمساعدات التي قدمتها الإمارات لبلاده، مثنياً على التبرعات الكبيرة والمهمة المقدمة من الدولة. وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة، التي جاءت في الوقت المناسب، باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث. من ناحيتهم، أشاد مسؤولون في مالاوي بالمساعدات القيمة التي تقدمها دولة الإمارات لشعبهم، معربين عن تقديرهم البالغ لصاحب السمو رئيس الدولة على تلك المبادرة القيمة التي أمر بتنفيذها في جمهورية مالاوي.

من جانبها، أعربت العائلات المستفيدة من المساعدات الإماراتية عن تقديرها للعون الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم.

وأكدت أنها جاءت في الوقت المناسب من دولة الإمارات، موجهة الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الشعب المالاوي لمواجهة الظروف الصعبة بسبب الفيضانات التي ضربت مالاوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض