• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الأردن يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

طالب الأردن مساء أمس الأول المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المرفوضة والمدانة في المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في بيان أصدره في عمان، «إن الأردن يطالب مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية تجاه التصعيد الإسرائيلي واعتداءات قوات الاحتلال على حرمة المسجد الأقصى والمصلين فيه.

وأضاف «الواجب القانوني والإنساني والأخلاقي يحتم على مجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الانتهاكات التي يقودها متطرفون يهود للمسجد الأقصى وتعمل على استفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم ويمكن أن تؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط».

واستنكر إصرار الحكومة الإسرائيلية على دعم الحركات المتطرفة لتكرار اقتحاماتها للمسجد بما يشكل إضراراً بكل التزام قانوني ورد في المواثيق والمعاهدات الثنائية والدولية، ويجرد كل قنوات الاتصال الدبلوماسي من مغزاها.

وخلص إلى القول «نشيد بالدور المهم المحوري الذي يؤديه أهل القدس المرابطون في حماية المسجد الأقصى من الاقتحامات ومخططات التقسيم، ونؤكد استمرار الحكومة الأردنية وبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني (العاهل الأردني) في بذل كل الجهود والمساعي ومع مختلف الأطراف الدولية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المرفوضة والمدانة».

(عمان - وكالات)