• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد منع ممارسة الهواية في الإمارة حفاظاً على الخصوصية

سكان مدينة الشارقة يطالبون بتخصيص منطقة لهواة الصيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

شكا عدد من المواطنين والمقيمين بمدينة الشارقة من عدم توفر مكان مناسب لممارسة هواية الصيد للعائلات وممارسي هذه الهواية، حيث تم منع القيام من ممارسة هذه الهواية في الإمارة، خاصة أنها من الهوايات التي تمارس بشكل كبير وعلى مستوى جميع أفراد العائلة.

وقال عصام حسن مواطن من إمارة الشارقة: اعتدت أن أمارس هواية الصيد مع ابنتي الصغيرة، حيث أقوم بتعليمها الصيد، وقضاء وقت عائلي ممتع، وما تعود عليه هذه الهواية بالنفع على الطفل من خلال تعلم الصبر، وتصفية الذهن، وتأصيل علاقات الترابط الأسري، إلا إنني فوجئت بأن هذه الهواية تخالف عليها البلدية.

وطالب عدد من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة بإعادة النظر في قرار منع ممارسة هواية الصيد بالصنارة من خلال تخصيص أماكن خاصة لذلك، ومؤهلة بشكل كامل لتشكل أيضاً موقعاً سياحياً جميلاً، يرتاده سكان الإمارة والزائرون أيضاً لممارسة هذه الهواية الجميلة وقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة، والأصدقاء ولو برسوم رمزية، مع وضع قواعد وقوانين لمنع أي مخالفات أو تجاوزات.

وأوضح خالد السويدي رئيس قسم رقابة نظافة المدينة في إمارة الشارقة، أن المنع جاء من أجل الحفاظ على خصوصية الأماكن المفتوحة، التي ترتادها العائلات، حيث إن تكدس الشباب لممارسة هذه الهواية في تلك الأماكن يشكل نوعاً من الإزعاج لزائري تلك المناطق، ولا يحافظ على خصوصية العائلات التي توجد فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض