• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اعتقال 8 فلسطينيين في الضفة وتوغل محدود جنوب غزة

خطة تحرك عربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بفترة زمنية محددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

بحثت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالقضية الفلسطينية، والتي ضمت وزراء خارجية ووفود المغرب وفلسطين والأردن بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وضع خطة تحرك عربي وفق جدول زمني محدد لتنفيذ قرار القمة العربية الاخيرة في شرم الشيخ من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفق سقف زمني محدد من خلال طرح مشروع قرار عربي جديد في مجلس الأمن لتحقيق هذا الهدف.

وقال سامح شكري وزير الخارجية المصري رئيس الاجتماع، في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في ختام اعمال اللجنة، إن الاجتماع الأول للجنة الوزارية اليوم جاء بناء على تكليف القمة العربية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ وذلك لتناول الأسلوب الامثل لتحقيق الهدف المتعلق بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، في ضوء الجهد الاقليمي والدولي المتصل بهذه القضية لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع وضع تصور متكامل للتحرك العربي المستقبلي للتفاعل مع الجهود الدولية والأطراف الفاعلة لتحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى أنه تم تكليف اللجنة بعقد اجتماع آخر على مستوى الخبراء لاستكمال التكليفات وبلورة مواقف ومقترحات محددة يتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مهامها.

وقال شكري إن اللجنة الفنية سترفع توصياتها الى اجتماع آخر للجنة على المستوى الوزاري لاعتماد التصور الكامل للتحرك العربي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا