• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عمار النعيمي: إمارة عجمان صديقة لذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

عجمان (وام)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة أن إمارة عجمان لديها خريطة طريق واضحة المعالم لتكون مدينة صديقة لذوي الإعاقة، وأن الإمارة متمثلة بحكومتها لديها الثقة في جعل ذلك واقعاً ملموساً.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لأحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مكتب ولي العهد رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة وأعضاء مجلس إدارة النادي وبعض الرياضيين من ذوي الإعاقة، والدكتور مروان عبد المجيد إبراهيم المدير التنفيذي للنادي.

وتم اعتماد استراتيجية واضحة المعالم تحدد مهام الجهات الحكومية المعنية في إمارة عجمان الحالية والمستقبلية واستحداث المبادرات والمشاريع التي من شأنها تذليل العوائق أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم.

ووجه سموه الجهات ذات العلاقة، وهي التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والتوظيف، بضرورة العمل على وضع آليات وخطط لتكون مدينة عجمان صديقة لذوي الإعاقة.

وكان نادي عجمان لذوي الإعاقة شارك خلال الفترة من أول يناير ولغاية يوليو الجاري بالعديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

كما شاركت فرق النادي بعدة بطولات محلية وعالمية، حققت فيها فرق النادي 43 ميدالية، منها 20 ميدالية ذهبية و16ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية، حيث شارك في هذه البطولات 76 لاعباً رياضياً بمختلف فئات الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية والسمعية والشلل الدماغي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض