• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنامة تعلن تأييدها التام للرياض

استشهاد سعودي وإصابة 5 بمداهمة إرهابيين في القطيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

الرياض، المنامة (وكالات)

استشهد رجل أمن سعودي وأصيب ثلاثة آخرون ومدنيان في تبادل إطلاق نار مساء أمس الأول خلال حملة تفتيش عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية في بلدة العوامية بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله «إنه تم اعتقال 4 سعوديين من المتورطين في إطلاق النار».

وأوضح المتحدث «أن قوات الأمن ضبطت خلال تفتيش عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية، كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال»، وأضاف «أنه أثناء انتقال رجال الأمن بين المواقع المستهدفة تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أحد المباني المجاورة مما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل، مما أدى إلى إصابة عنصر أمن برتبة عريف يدعى ماجد بن تركي القحطاني واستشهاده بعد نقله إلى المستشفى بجانب إصابة ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم بإصابات مختلفة». لافتا إلى أن الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية.

ودانت مملكة البحرين الاعتداء الإرهابي ضد قوات الأمن في العوامية. وأكدت الحكومة في بيان صحفي موقفها الراسخ الداعم للسعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لردع الإرهابيين وصد الخارجين على القانون وترسيخ الأمن وبسط الاستقرار في جميع أنحاء المملكة. وجددت موقفها الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت مبرراته ودوافعه، وتضامنها مع كل الجهود الرامية إلى تخليص العالم من الإرهاب وتعزيز الأمن والسلام فيه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا