• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعوة الجمعية الكيميائية للأولمبياد الـ48 الدولي بجورجيا بمشاركة 76 بلداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

تلقت الجمعية الكيميائية الإماراتية دعوة من اللجنة المنظمة العليا للمشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي الثامن والأربعين للمشاركة وحضور فعالياته.

وانطلق الأولمبياد في 23 يوليو الجاري، ويستمر حتى الأول من أغسطس القادم في العاصمة الجورجية تبليسي بإشراف الكسندر جيجيلافا وزير التربية والعلوم الجورجي رئيس اللجنة العليا.

وقالت الكيميائية موزة مطر الشامسي عضوة المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب رئيس الجمعية: كل واحد منا يدرك جيدا أهمية أولمبياد الكيمياء الدولي والغاية ليس فقط قيمته العلمية التربوية، ولكن أيضا قيمته الإنسانية والثقافية. وهذا الحدث سيسهم بلا شك في تعميم العلوم الطبيعية، وخصوصا الكيمياء بين الشباب، وعلاوة على ذلك، فإن هذه التجربة لها معنى رائع في تخطي الحدود وكسر الحواجز، وصدارة التعاون والعلاقات القوية بين البلدان والشعوب الصديقة المختلفة، وبين الشباب من مختلف الخلفيات التاريخية المختلفة ومعتقداتهم الدينية، مع القيم الثقافية المختلفة، وأن كلاً من هذه الميزات الأساسية والإنجازات العلمية والتقنية الشاملة في المستقبل لتعد فرصة أن نحتفل بالابتكارات المذهلة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض