• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باستخدام التنظير والقسطرة

استئصال 225 ورماً «بدون ألم» في «خليفة التخصصي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة 225 عملية جراحية لاستئصال أورام بلا ألم، وذلك منذ افتتاح المستشفى العام الماضي، وحتى يوم أمس عبر الاعتماد في ذلك على تطوير الوسائل المستخدمة في استئصال الأورام من دون جراحة بالتنظير وقسطرة الأوعية الدموية بأنواعها المختلفة.

وذكر استشاري التنظير والتصوير الإشعاعي «اي يونغ جون» أن المستشفى يتبع آخر التطورات الحديثة في مجال التنظير وكافة الأساليب الحديثة في العمليات والتي تعكس حرص المستشفى على تقديم الحلول الطبية الحديثة للمرضى، وذلك في خطوة تهدف إلى التحسين المستمر للرعاية الطبية لمرضى الأورام في المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى تمكن من إجراء 225 جراحة ناجحة لاستئصال الأورام من خلال المنظار وقسطرة الأوعية الدموية للورم كإضافة جديدة للمستشفى على حقيبة خدماته الطبية المتعددة، مشيرا إلى أن استئصال الورم بالمنظار يعدّ أكثر ملاءمة من الجراحة المفتوحة.

وذكر أن هذه التقنية أصبحت معتمدة في المستشفى لكثير من الأورام، نظرا لأهميتها في الحد من المضاعفات التي يعاني منها المريض بعد العملية، مثل فقدان الدم أو الحاجة لنقل الدم والمضاعفات التي تصيب الجهاز التنفسي أو تقرح الجروح، كما أنها أقل ألماً بعد العملية كونها تحتاج لجرح أصغر، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى بشكل أسرع والعودة إلى حياته الطبيعية.

وأضاف أن المستشفى أدخل مؤخرا طريقة علاجية جديدة، تساعد على الشفاء من مرض سرطان الكبد وكذلك علاج تليف الرحم دون جراحة، وذلك بوساطة قسطرة الأوعية الدموية من خلال قسم الأشعة التداخلية في المستشفى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض