• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحمد بن محمد بن راشد يفتتح مؤتمر دبي العالمي للسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس، الدورة الثالثة لمؤتمر دبي العالمي للسلام الذي تنظمه جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، بالتعاون مع مركز المنار لتحفيظ القرآن الكريم في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من العلماء، ورجال الدين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وأعرب الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني رئيس مؤتمر دبي للسلام العالمي، فى كلمة خلال الافتتاح عن شكره وتقديره للرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتشريف سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بافتتاح أعمال المؤتمر.

كما قدم الشكر للرعاة والمشاركين في إنجاح المؤتمر الذي يعبر في محاورة عن رسالة سلام تطلقها دولة الإمارات لدول العالم، مصدرها ديننا الإسلامي الداعي للسلام.

وتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي لإنجازات دبي العالمية بشكل عام وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي ودوراتها السابقة بشكل خاص.

من جانبه أكد الداعية الدكتور ذاكر عبد الكريم نايق في كلمة له بالإنابة عن ضيوف المؤتمر أن دبي مفخرة للعالم الإسلامي ورائدة بإنجازاتها العمرانية والخيرية بفضل قيادتها الرشيدة، وأصبحت بفضل تلك الحكومة منارة للسلام وذلك نابع من ترسيخ مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الداعي للسلام.

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالتقاط صورة جماعية مع الرعاة وأعضاء اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي العالمي للسلام.

حضر حفل الافتتاح معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وعدد من المسؤولين والعلماء ورجال الدين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

ويهدف مؤتمر دبي العالمي للسلام إلى تكريس مفهوم السلام ونشره في ضوء تعاليم القرآن الكريم وهدي الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وإرساء دعائم السلام والاستقرار على مستوى العالم وتشجيع روح المبادرة والتميز في السلام العالمي إضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان.

ويتضمن جدول فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات الصباحية والمسائية، والمحاضرات الدينية والاجتماعية بلغات متعددة وسيتاح للجمهور فرصة الإطلاع والمشاركة كذلك في مجموعة الفعاليات المرافقة للمؤتمر. (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض