• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سالم المزروعي يتقدم «الليمون المحلي» وصالح المنصوري لـ «المنوّع»

إطلالة متميزة للفنون الشعبية في «ليوا للرطب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

المنطقة الغربية (الاتحاد)

شهد مهرجان ليوا للرطب تألقاً كبيراً للفنون الشعبية فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، التي قدمت ضمن المهرجان إطلالة متميزة على الثقافة والتراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة، وذلك من خلال عرضها باقة متنوعة من فنون فلكلورية وأدائية تقليدية إماراتية في إتقان عال، لترسم في مجملها لوحة فنية عالية تعطي صورة حقيقية وواقعية عن التراث الإماراتي، بما يحمله من كنوز وتراث موسيقي في الموسيقا المحلية.

وعرضت الفرقة بين أروقة المهرجان مجموعة متميزة من الأهازيج والعروض الفنية الشعبية، والتي جاءت لتعزز التقارب والتواصل بين الثقافات والشعوب من خلال الموسيقا والفنون والإبداع، وجاءت العروض لترضي ذائقة الجمهور المتعطش للتعرف إلى تاريخ وتراث وتطور وتقدم الإمارات ومعالم الأصالة وملامح الحضارة والعادات والتقاليد وأنماط الحياة التي يتميز بها شعب الإمارات.

إلى ذلك، وضمن فعاليات المهرجان، تقدم المزارع سالم ملهي المزروعي المشاركين في مسابقة الليمون المحلي، والتي أقيمت ضمن مهرجان ليوا للرطب في المنطقة الغربية، فيما تقدم منافسات الليمون المنوع المزارع صالح محمد المنصوري.

وكانت نتائج مسابقة الليمون المحلي أسفرت عن فوز سالم ملهي خلف عيسى المزروعي من منطقة كيه بالمركز الأول، فيما كان المركز الثاني من نصيب أحمد سعيد شعلان ربيع المزروعي من مدينة زايد، وذهب المركز الثالث إلى أحمد حمد أحمد دمينه المنصوري من مدينة زايد، وفي المركز الرابع، محمد الفندي غانم عطيش المزروعي من منطقة المارية الغربية، والخامس شيخة مبارك عتله المزروعي من منطقة شيا.

أما في مسابقة الليمون المنوّع، فقد جاء بالمركز الأول صالح محمد أحمد يعروف المنصوري من منطقة الهويرة، وفي المركز الثاني سعيد فاضل سعيد محمد الهاملي من مدينة أبوظبي، وفي المركز الثالث مريم سعيد مبارك المنصوري من منطقة الخبيصي، والرابع علي عبيد سعيد الخميري الزعابي من مدينة أبوظبي، والخامس محمد رستم شاه دوست البلوشي من مدينة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض