• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة واحدة لطفل العام الماضي ولا قلق على صغار السن

«صحة أبوظبي»: المستشفيات الخاصة ملزمة باستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بـ«كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت هيئة الصحة أبوظبي، أن جميع المستشفيات الخاصة في الإمارة ملزمة باستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» وإجراء التحاليل اللازمة،وتوفير الملاحظة والمتابعة للحالات، وذلك إضافة إلى المستشفيات الحكومية .

جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه والد أن ابنته ظهرت عليها أعراض سعال وعطس وحرارة، وتوجه بها إلى أحد المستشفيات الخاصة، وقامت إدارة المستشفى بتحويل ابنته إلى مدينة خليفة الطبية.

وذكرت الهيئة أنه لا مخاطر على الأطفال من فيروس «كورونا» حيث إنه تم تسجيل إصابة واحدة العام الماضي في إمارة أبوظبي، إلا أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة به، والأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة أو ضعف المناعة، داعية الجمهور لعدم الالتفات للشائعات واستقاء المعلومات والتطورات من الجهات الرسمية والمعنية في الوقت الذي بدأت فيه الهيئة الإعداد لحملات توعوية في مدارس الإمارة والمؤسسات لتوعية أكبر شرائح في المجتمع.

في سياق متصل، قالت الدكتورة فريدة الحوسني مدير إدارة الأمراض السارية والصحة العامة والسياسات بالهيئة «إن هناك كما هائلا من الشائعات والأخبار مجهولة المصدر، والعارية تماما عن الصحة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي»، وناشدت الجمهور بعدم الالتفات إلى هذه الشائعات لما تثيره من تشتيت للأسر من المواطنين والمقيمين.

وأضافت لـ «الاتحاد» أن أولياء الأمور عليهم الاطمئنان وإرسال أبنائهم للمدارس، حيث إن الوضع مطمئن ولا داعى للقلق أو منع الأطفال من الذهاب إلى المدارس، حيث إن عدد الإصابات 10 حالات فقط على مستوى الإمارة، وتم وضعها تحت الملاحظة في المستشفيات، مشيرة إلى أن أغلب الحالات شفيت لكن لابد من متابعة الحالات ما بين أسبوع وأسبوعين، كما أن الإصابات التي أحصتها الهيئة من بينها حالة واحدة فقط لطفل تم تسجيلها العام الماضي وشفى تماما، حيث إن الأطفال أقل عرضة للإصابة من كبار السن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض