• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال النصف الأول من العام الجاري

بلدية دبي ترفع مخلفات 490 حادثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

رفعت إدارة النفايات في بلدية دبي، المخلفات الناتجة عن 490 حادثاً، خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب المهندس عبد المجيد سيفائي مدير الإدارة، الذي أشار إلى أن البلدية تتلقى يومياً عدة بلاغات عن وقوع حوادث تصادم ما بين بليغة وبسيطة بحاجة إلى إزالة المخلفات الناتجة عنها.

وبين لـ «الاتحاد»، أن قسم النظافة التخصصية بإدارة النفايات، يكثف جهوده للقيام بأعمال النظافة على الطرق السريعة بالإمارة، في إطار الحرص على إيجاد طرق نظيفة خالية من المخلفات التي قد تسبب ضرراً، لافتاً إلى أنه في اغلب الأحيان تكون تلك الحوادث عبارة عن تدهور شاحنات محملة بالرمال والخضروات ونواتج مخلفات البناء والزيوت، مما يؤدي إلى إغلاق تام للطرق وإعاقة حركة السير، لذلك فإن إدارة النفايات ببلدية دبي تعطي اهتماماً خاصاً وأولوية قصوى لمثل هذه البلاغات لما لها من أهمية بالغة. وبين سيفائي أنه تم التعامل مع جميع بلاغات حوادث التصادم والتدهور على الطرق السريعة من خلال تنظيف وإزالة المخلفات الناتجة عن هذه الحوادث في الوقت المحدد، والتي تقدر بعدد 490 بلاغاً خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح يعقوب آل علي رئيس قسم النظافة التخصصية في البلدية أن إدارة النفايات تقدم خدمات تنظيف الشوارع وإزالة الرمال خلال الفترة الليلية، وذلك لقلة الحركة المرورية والتي تساعد في تحرك المعدات لتجنب الحوادث، وذلك من خلال آليات ومعدات كنس آلي مجهزة بمعدات السلامة، حيث يتم كنس مسافة أكثر من 1300 كيلو متر طولي لجميع الطرق السريعة في إمارة دبي.

ولفت إلى أن القسم لديه فرق عمل مجهز لتنظيف مخلفات الحوادث، يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات خاصة بالحوادث على الطرق السريعة للقيام بدوره في تنفيذ مهامه بجانب أفراد الشرطة والإسعاف، حيث إنه يوجد تنسيق مشترك ومتكامل، يهدف إلى خدمة المجتمع. وأوضح أن تنظيف الطرق السريعة يحتاج إلى عماله مدربة، نظراً لخطورة هذه الطرق، مبيناً أن قسم النظافة التخصصية بإدارة النفايات في بلدية دبي يعطي أولوية من حيث تجهيزات السلامة للمركبات المستخدمة في نقل النفايات من هذه الطرق، حيث تم تجهيز 16 مركبة بأدوات السلامة واللوحات الضوئية. وأشار إلى أن تحقيق الأمن والسلامة ساهم في تقليل نسبة الحوادث في الطرق لاستيفائها اشتراطات السلامة العامة، خصوصاً أن عمليات التنظيف تحتاج إلى تهيئة الظروف للقيام بمهام التنظيف بكفاءة، من خلال تحقيق برامج نظافة مثالية من خلال برنامج عمل وعلى مدار اليوم.

خدمات البلدية ذكية عام 2018

دبي (الاتحاد)

أكد المهندس محمد عبدالله الزفين مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي، نجاح الإدارة في تحويل كل خدمات البلدية الإلكترونية إلى الأجهزة الذكية، وذلك في إطار برنامج التحول الذكي بنسبة 100% فيما يعكف عدد من الفنيين بالإدارة على تحسين الخدمات المقدمة عبر التطبيقات الذكية حسب معايير حكومة دبي الذكية، مشيراً إلى أنه بحلول عام 2018، تكون البلدية استكملت كافة منظوماتها المطروحة في برنامج الحكومة الذكية.

وقال إن الإدارة تعمل على محاور رئيسة، هي: برنامج بلدية دبي للتحول الذكي، والمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تطوير ورفع كفاءة القدرات المؤسسة، ومبادرات رفع قدرات إدارة تقنية المعلومات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض