• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعلنت أسماء الفائزين في دورتها التاسعة

«زايد للكتاب» تمنح «فرع الآداب» للرواية الفلسطينية «مجانين بيت لحم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «جائزة الشيخ زايد للكتاب» أمس أسماء الفائزين في دورتها التاسعة 2014 ـ 2015، حيث فاز كل من الكاتب والصحفي الفلسطيني أسامة العيسة بجائزة «الآداب» عن روايته «مجانين بيت لحم»، والبرفيسور الياباني هاناوا هاروو بجائزة «الترجمة» عن ترجمة ثلاثية نجيب محفوظ الشهيرة. والمؤرخ والكاتب الياباني سوغيتا هايدياكي بجائزة «الثقافة العربية في اللغات الأخرى» عن كتابه «تأثير الليالي العربية في الثقافة اليابانية»، في حين فازت الدار العربية للعلوم ناشرون اللبنانية بجائزة «النشر والتقنيات الثقافية».

ومن جهته، هنّأ الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، الفائزين بمختلف فروع الجائزة، مؤكداً أنهم استحقوا الفوز عن جدارة، خاصة أن الجائزة تسعى إلى تكريس المنجزات الإبداعية، انطلاقاً من الرؤية الملهمة للراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والاحتفاء بالمبدعين من المؤلفين والمفكرين والناشرين المتميزين والمواهب الشابة الذين كان لكتاباتهم وترجماتهم في مجال العلوم الإنسانية دور مهم في الارتقاء بالثقافة والآداب والحياة الاجتماعية العربية وإغنائها علمياً وموضوعياً.

وقال الدكتور ابن تميم: «إن اختيار الفائزين بدورة الجائزة لهذا العام، جاء بعد مراحل مطوَّلة من الدراسات الموضوعية والدقيقة والمراجعة المستفيضة من جانب «لجنة الفرز والقراءة» و»لجان التحكيم» و»الهيئة العلمية» للجائزة ومجلس أمنائها، والتي تم خلالها فرز الأعمال المشاركة من 31 دولة عربية وأجنبية، ضمن قائمة طويلة وأخرى قصيرة».

وشكر الدكتور بن تميم مجلس أمناء الجائزة الموقر وأعضاء «الهيئة العلمية» والمحكِّمين ولجان «الفرز والقراءة» على جهودهم المبذولة، وجميع من تعاونَ مع إدارة الجائزة من الهيئات والجامعات والمؤسسات العلمية، كما أعرب عن شكر الجائزة لكل من تقدّم للمشاركة في دورتها التاسعة.

وفي ما يلي أسماء الفائزين بفروع الجائزة: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا