• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دورته السابعة تنطلق في الثاني والعشرين من الشهر الجاري

2030 فعالية و109 دور نشر في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

تنطلق الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في الثاني والعشرين من أبريل تحت شعار «اكتشف مدينتي»، ويستمر المهرجان الذي تجري فعالياته في «مركز إكسبو الشارقة» إلى الثاني من مايو المقبل، بمشاركة 109 دور نشر، من 15 دولة فيما يحفل ركن الأنشطة الثقافية والتعليمية والتربوية بنحو 2030 فعالية، مع حضور نخبة من كُتّاب قصص الأطفال والرسامين والمتخصصين التربويين.

وقال أحمد بن ركاض رئيس هيئة الشارقة للكتاب، في مؤتمر صحفي نُظم نهار أمس بقاعة غرفة التجارة في الشارقة لإعلان فعاليات الدورة الجديدة، إن المهرجان يتابع دوراته ويتطور، بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة والمباشرة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وذكر أن المهرجان أسهم بشكل كبير خلال السنوات الست الماضية في دعم وتطوير نشر الكتاب الموجه للطفل، مشيراً إلى أن هذا الإسهام لم يقتصر على المشهد المحلي أو العربي بل شمل كافة أنحاء العالم. وأوضح بن ركاض، في إجابته عن سؤال لـ «الاتحاد» أن المسابقات التي ينظمها المهرجان استقطبت وحفزت الكثيرين للكتابة والرسم والنشر والاستثمار في حقل الإبداع الموجه للطفل، مبيناً أن المؤشرات الدالة على تأثير المهرجان على المجتمع المحلي عديدة، ومنها الزيادة المطردة في نسبة دور النشر المحلية المشاركة في الدورة الحالية فهي الأعلى مقارنة بالدور العربية والأجنبية، إذ وصل عددها إلى أكثر من 40 داراً، وهو رقم لم يسجل في الدورات السابقة للمهرجان.

وتحدث عبد العزيز تريم، مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية، عن الاهتمام المتصل الذي توليه الدولة لثقافة وتربية الأطفال باعتبارهم بناة الغد.

كما تحدث في المؤتمر خالد المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، عن مشاركة تلفزيون وإذاعة الشارقة في التظاهرة. فيما قدمت هند الينيد استعراضاً موسعاً للبرامج والفعاليات المصاحبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا