• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور سلطان الجابر ووزيري الصناعة والإنتاج الحربي في مصر

الإمارات تطلق برنامج التدريب والتشغيل لـ 100 ألف شاب مصري سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

عمرو أبو الفضل (القاهرة)

وقعت الإمارات ومصر بالقاهرة أمس بروتوكولا تنفيذيا للبدء في مشروع للتدريب من أجل التشغيل، لتدريب أكثر من 100 ألف مصري وإعادة تأهيلهم وتدريبهم على أحدث البرامج الفنية والتقنية، وفقاً لاحتياجات ومتطلبات مختلف القطاعات الصناعية لإلحاقهم بسوق العمل وتوفير فرص عمل كريمة بتمويل إماراتي بقيمة تصل إلى 250 مليون جنيه.

وقع على البروتوكول بمقر مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الدولة للإنتاج الحربي بالقاهرة، معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة عن الجانب الإماراتي، وعن الجانب المصري منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار بحضور اللواء مهندس إبراهيم يونس وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

أكد معالي الدكتور سلطان الجابر أن تطوير الكادر البشري يعد ركيزة أساسية في فكر ونهج دولة الإمارات، مضيفا أن بناء الإنسان والاهتمام بالعنصر البشري يعتبر العمود الفقري الذي تنهض عليه العلاقات بين الإمارات والدول الأخرى.

وقال الجابر - خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع البرنامج المصري الإماراتي للتدريب من أجل التشغيل - إن دولة الإمارات مستمرة في دعم ومساعدة مصر، موضحا أن بناء الإنسان والارتقاء بالعنصر البشري من أهم السياسات التي تنتهجها دولة الإمارات سواء في الداخل أو في علاقاتها الخارجية، كاشفا أن الاهتمام بالعنصر البشري والارتقاء بقدراته يعود إلى عهد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي حرص على مد جسور التعاون مع كل دول العالم، والاستفادة من الاستثمار في أجيال المستقبل وجعلها قادرة وجاهزة ومعدة لتطوير وبناء مجتمعها، معبراً عن شعوره بالفخر لوجوده وسط الإخوة المصريين وإطلاق المشروع العملاق الذي يحقق فوائد ضخمة في تعزيز وتطوير وزيادة قدرات الإنسان المصري وليس بتدريبه فقط، ولكن بالتشغيل أيضا والحد من البطالة والقضاء على أخطارها.

وأكد أن دولة الإمارات ستعمل على تدعيم هذا البرنامج وزيادة قدراته وتطويره، وتوفير كافة ما يلزم من موارد وتمويل لتطوير العناصر الشابة المصرية وجعلها قادرة على العمل والإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض