• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنظمها الإدارة العامة بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية

انطلاق دورة في الحاسب الآلي لنزيلات سجن النساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

افتتح الرائد عبدالله يعقوب الخضر، مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء بالوكالة في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، الدورة الأولى للحاسب الآلي للنزيلات لعام 2014، التي تنظمها الإدارة العامة بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية، بحضور الرائد نوال عبدالله سعد، رئيس قسم الأشغال اليدوية بإدارة سجن النساء، والملازم أول علي الظبياني، رئيس قسم البرامج التعليمية بالوكالة، والمدربين في الدورة العريف أول سالم سعيد الفاخري، والمدرب عريف أول حافظ اليافعي، وبمشاركة 10 نزيلات ضمن برنامج (تأهيل) بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية.

وقال الرائد عبدالله الخضر إن الهدف من الدورة هو شغل أوقات فراغ النزيلات بما هو مفيد ونافع، مما يساعدهن على الانخراط في المجتمع من خلال تعلمهن مهنة أو حرفة تساعدهن على العيش من بعد خروجهن من السجن.

وتهدف الإدارة من إقامة الدورة إلى إعادة تأهيل النزيلات وتدريبهن على تقنية المعلومات ومهارات الحاسب الأساسية لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس، ونظام التشغيل ويندوز وسيتم منحهن شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات في نهاية الدورة التدريبية.

وأشار الرائد عبدالله الخضر إلى أن لهذه الدورة فوائد متعددة تساهم في الارتقاء بمستويات النزيلات التعليمية، وتحقق الأهداف وخطط التأهيل التي تنفذها إدارة التدريب والتعليم في تطوير قدرات النزيلات وتزويدهن بالعلوم والمعارف الجديدة في مختلف حقول المعرفة، مشيدة بالشراكة المجتمعية مع حكومة دبي الإلكترونية في تأهيل منتسبي الإدارة العامة للعمل في تدريس الحاسب الآلي، لينقلوا بدورهم خبراتهم العلمية إلى النزيلات.

وأكدت الرائد عبدالله الخضر، أن هذه الخطوة المثمرة سيكون لها الأثر الطيب في نفوس النزيلات، مشيراً إلى أن الإدارة ستمضي قدماً نحو تحقيق ما هو أفضل ومتميز دائماً في مجال تأهيل النزلات وإصلاحهن وتنمية قدراتهن ومهاراتهن، ليعدن مسلحين بالعلم والمعرفة بما يمكنهن من ممارسة حياتهن الطبيعية من جديد. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض