• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

التسليم في ديسمبر المقبل

«الأشغال» تشيد مدرستين بـ 61 مليون درهم في دبا الحصن وكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

فهد بوهندي (المنطقة الشرقية)

أعلنت وزارة الأشغال العامة في تقرير حصلت “الاتحاد” على نسخة منه، عن إنشاء وصيانة مدرستين في المنطقة الشرقية، الأولى مدرسة الحصن في مدينة دبا الحصن، بقيمة إجمالية 33 مليون درهم، وبمساحة كلية تبلغ 11 ألفاً و840 متراً مربعاً، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم المشروع في ديسمبر المقبل. وتفصيلاً أكدت الوزارة في تقريرها أن مشروع مدرسة دبا الحصن يضم 20 فصلاً، إضافة إلى فصول متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يضم مشروع المدرسة ثلاثة مختبرات، وقاعة مغطاة للتدريبات الرياضية، وقاعتين مجهزتين للموسيقى، وفصولاً متخصصة للأعمال الإبداعية والفنية، كما تضم المدرسة مكتبة ومصلى وغرفاً للمعلمين، ودورات مياه، وعدداً من السلالم وسلماً للطوارئ، ومساحات للدروس الجماعية، إضافة إلى مبنى إدارة المدرسة واستقبال الزوار، ومسرح متعدد الأغراض. ويحتوي المشروع على مبنى للخدمات، ويضم غرف خزان المياه والمضخات وللمعدات الميكانيكية، كما يضم مبنى البوابة الرئيسية وغرفة السائقين، والحراس والمساحات الخارجية، وتشمل مساحات خضراء، ومناطق تعليم خارجية وخيمة خارجية للأنشطة الصباحية ومواقف للسيارات ومواقف للحافلات المدرسية، ومن جهة أخرى تعمل وزارة الأشغال على إنشاء وصيانة مدرسة عبدالرحمن الناصر في مدينة كلباء بقيمة إجمالية تبلغ 28 مليون درهم تقريباً، وبمساحة إجمالية تبلغ 37 ألف متر مربع، وذلك بمدة تنفيذ تبلغ 480 يوماً، ويتوقع الانتهاء من المشروع في ديسمبر المقبل.

وتضم المدرسة 20 فصلاً إضافة إلى فصول ذوي الاحتياجات الخاصة، وثلاثة مختبرات كما تحتوي المدرسة على قاعة مغطاة للتدريبات الرياضية، وقاعتين للموسيقى، وصفوف للأعمال الإبداعية والفنية، ومكتبة ومصلى، إضافة إلى أربع غرف للمعلمين، ودورات مياه، وثلاثة سلالم وسلم للطوارئ، ومساحات للدروس الجماعية ومبنى إدارة المدرسة واستقبال الزوار، ومسرح متعدد الأغراض ومبنى للخدمات، ويضم غرفة خزان المياه والمضخات وخمس غرف للمعدات الميكانيكية ومبنى البوابة الرئيسية وغرفة السائقين، والحراس. كما تضم المدرسة مساحات خارجية وتشمل مساحات خضراء، ومناطق تعليم خارجية وخيمة خارجية للأنشطة الصباحية، ومواقف للسيارات ومواقف للحافلات المدرسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض