• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشغب يلقي بظلاله على الدوري الروسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

موسكو (رويترز)

تسببت أعمال شغب بين مجموعات من المشجعين في توقف مباراة في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم بين أرسنال تولا وضيفه توربيدو موسكو لمدة سبع دقائق أمس الأول. وقال أرسنال تولا في بيان بموقعه على الإنترنت: «في الدقيقة 31 تجاوز مشجعون من الفريق الزائر الحواجز الموجودة أمام مدرجاتهم من أجل الوصول للمدرج الشرقي الذي كان يجلس فيه عدد من السيدات والأطفال».

وأضاف: «بدأ مشجعو توربيدو في تحطيم المقاعد وإلقائها نحو المسؤولين عن الأمن والمشرفين».

وأوقف الحكم الكسندر ايجوروف المباراة، وأمر اللاعبين بمغادرة الملعب والتوجه لغرف تغيير الملابس بينما اندلع شجار بين الجماهير في المضمار بعد تجاوزهم الحواجز. وبعد استعادة النظام قرر الحكم استئناف اللعب ليفوز توربيدو 3-1 في المباراة. وأكد سيرجي تشيبان المدير التنفيذي لرابطة الدوري الروسي الممتاز أنه من المتوقع توقيع عقوبات قاسية على توربيدو بسبب شغب جماهيره. ونقلت وسائل إعلام محلية عن تشيبان قوله: «الأشخاص الذين تسببوا في مشكلات تم احتجازهم بالفعل، قوات الأمن المسؤولة تعاملت مع الموقف باحتراف شديد». وأضاف: «يستطيع توربيدو أن يتوقع عقوبات قاسية، هذا شغب وهذه ليست المرة الأولى التي تتسبب فيها جماهيره في إيقاف مباراة، العقوبة ستكون قاسية».

وتسبب مشجعو توربيدو في عدة متاعب من قبل وعوقب النادي بالفعل ثلاث مرات هذا الموسم بسبب سلوك عنصري من جماهيره.

وكانت الواقعة الأخيرة في 15 مارس الماضي عندما وجه مشجعو توربيدو إهانات للبرازيلي هالك مهاجم زينيت سان بطرسبرج، وهو ما تسبب في عقاب النادي بخوض مباراتين على ملعبه من دون جمهور. ويحتل توربيدو حاليا المركز 12 في الدوري برصيد 19 نقطة، بينما يملك أرسنال تولا 14 نقطة في المركز قبل الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا