• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مرور دبي» تنظم محاضرات توعية لمشرفي وسائقي الحافلات المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أكد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، أهمية الشراكة مع مختلف قطاعات وشرائح المجتمع في نشر التوعية المرورية، بهدف ترسيخ مفهوم العمل الجماعي لتحقيق المصلحة العامة وتنفيذ استراتيجية ضبط أمن الطريق.

مشيداً بتعاون جميع الجهات مع البرامج التوعوية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي والتي تدعو السائقين إلى الالتزام بمعايير الأمن والسلامة، واحترام قواعد السير والمرور، وأنظمة السلامة المرورية، وآداب الطريق، والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق.

وقال العقيد سيف المزروعي، إن الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمواصلات نظمت محاضرات توعوية لمشرفي وسائقي الحافلات المدرسية، تحت عنوان (سلامة الطلاب مسؤولية الجميع) في مقر مؤسسة مواصلات الإمارات في المنطقة الوسطى في محطة مصفوت.

وأشار العقيد سيف المزروعي، إلى ضرورة التزام الأطراف التي تلعب أدواراً حيوية في تطبيق معايير سلامة النقل المدرسي بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة من جميع الفئات العمرية، وتحقيق نقل آمن وسهل للجميع. موضحاً أن الدور الذي يؤديه مشرفو وسائقو الحافلات المدرسية كبير وفيه جوانب إيجابية متعددة.

وأوضح العقيد سيف المزروعي، أنه تم خلال المحاضرة التي ألقتها الملازم أول سهى إبراهيم عبدالقادر، رئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الحملات والتوعية المرورية، تعريف السائقين والمشرفين بالإجراءات والقوانين الواجب اتباعها خلال عملية نقل الطلبة، منها عدم تجاوز السرعة المحددة، والالتزام بخط السير الإلزامي، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، وتحمل المسؤولية تجاه الأطفال والطلبة، والحفاظ على سلامتهم داخل الحافلة وخارجها، بالإضافة إلى الإشراف المباشر على سلامة الطلبة أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة، وتسليمهم لذويهم، وتنظيم صعود ونزول الطلبة من الحافلات، والعبور الآمن، وتقديم المساعدة الضرورية، إضافة إلى الاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض