• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يعيّن ‬876 ‬معلماً ‬للعام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن تعيين 876 معلماً جديداً لشغل وظائف في الهيئات التدريسية والفنية للعام الدراسي الجديد 2016/‏‏2017 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن العرب، والأجانب في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، أهمية تحفيز الشباب المواطن نحو الالتحاق للعمل بالميدان التربوي، إذ يمثل المعلم المواطن اللبنة الأساسية في تطوير التعليم بأبوظبي والارتقاء به وصولاً إلى أرقى المستويات العالمية، فضلاً عن دوره الفاعل في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلبة.

وأضاف أن هذه التعيينات الجديدة تأتي ضمن الخطة الدراسية السنوية لسد الشواغر واحتياجات المدارس للمعلمين، إذ يعمل المجلس على توفير الفرص الوظيفية في استقطاب الكفاءات التربوية للعمل في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، والحرص على تأهيل وتدريب المعلمين، من خلال برامج التطوير المهني التي يعدها المجلس.

وتم تعيين المعلمين ضمن التخصصات المطلوبة في وظائف التدريس، وهي معلمو مرحلة رياض الأطفال، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية، والمواد الاجتماعية، وعلم النفس، والفيزياء، والأحياء، والكيمياء، علم الأرض، واختصاصي اجتماعي، التربية الخاصة، اختصاصي نفسي.

ويشترط أن يكون المعلم حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب، وألا يقل تقديره عن جيد، كما يشترط الحصول على شهادة الأيلتس بدرجات محددة لكل تخصص، كما تعطى الأفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض