• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الكويت القادسية واليرموك في نصف نهائي كأس الأمير اليوم

لجنة «خليجي 23» تتفقد المنشآت والملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

بدأت أمس الزيارة التفقدية لأعضاء لجنة ملاعب «خليجي 23» بزيارة للمنشآت والمرافق المرشحة لاستضافة البطولة بالكويت، والاطلاع على الفنادق والترتيبات والاستعدادات الخاصة بذلك، ويترأس الوفد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ومعه غانم الكواري والدكتور حميد الشيباني وصالح الفارسي وأحمد الخميس وخالد الحاج والمهندسون خالد السليمي وسعود الفراج وراشد السعدي، بالإضافة إلى سهو السهو سكرتير اتحاد الكرة إلى جانب المهندسين طارق ومحمد الكندري.

ويرافق الوفد ممثلون عن الهيئة العامة للشباب والرياضة ويمتد برنامج الزيارة ليومين، حيث دخل استاد جابر ضمن أولويات اللجنة التفقدية بعدما كان مثار شك حول استضافته منافسات البطولة. ومن المقرر أن يبدأ الوفد بزياراته التفقدية لملاعب أندية الكويت والقادسية والسالمية والشباب وكاظمة وستاد جابر الذي ستكون زيارته اليوم في ختام الجولة.

وفي شأن آخر، يلتقي القادسية مع اليرموك اليوم في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم على ملعب نادي السالمية. وجرى تأجيل المباراة بسبب ارتباطات القادسية الآسيوية، علماً بأن السالمية كان بلغ النهائي قبل فترة بفوزه على العربي 4-2 في المباراة الثانية من دور الأربعة. ويعتبر القادسية مرشحا لبلوغ النهائي، وذلك لاعتبارات عدة أبرزها الفوارق الفنية بينه وبين اليرموك، فضلاً عن حاجة الفريق إلى انقاذ موسمه بإحراز لقب محلي على الأقل في الموسم الراهن بعد أن تلاشت حظوظه في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري وتنازله عن كأس ولي العهد التي آلت إلى العربي.

يذكر أن القادسية بدأ الموسم بإحراز كأس السوبر المحلية على حساب الكويت ثم انتزع لقب بطل كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على أربيل العراقي بركلات الترجيح. وينبغي على القادسية الحذر من اليرموك الذي انتزع منه نقطة ثمينة الجمعة الماضي بتعادله معه 1-1 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري. ويحتل القادسية المركز الثالث في المسابقة برصيد 46 نقطة فيما يشغل اليرموك المركز العاشر برصيد 15 نقطة. القادسية بدأ مشواره في بطولة كأس الأمير من الدور ربع النهائي، حيث تغلب على النصر 3-2، فيما بدأ اليرموك رحلته في الدور التمهيدي الثاني حيث تغلب على الصليبخات 2-1، ثم تجاوز التضامن 3- صفر في الدور التمهيدي الثالث. وفي ربع النهائي، فاز على الجهراء 2-1. ويتقاسم القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مع العربي (15 لقبا لكل منهما) فيما حقق اليرموك الإنجاز في مناسبتين عامي 1970 و1973. أما السالمية فانتزع اللقب مرتين أيضاً.

من ناحية أخرى، بعد أن ازدادت شكوى الأندية الرياضية الكويتية من قلة الدعم المالي، وصعوبة البحث عن موارد لزيادة مدخولاتها، ومعاناة الفرق من سوء الإعداد للبطولات، تحمس عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي لتخفيف العبء عن الأندية، وتم بالفعل مناقشة الأمر في لجنة الشؤون التشريعية البرلمانية أول أمس، حيث تمت الموافقة على تعديل بعض احكام القانون رقم 7 لسنة 2007 بشأن دعم الأندية الرياضية بما ينص على زيادة الدعم بمبلغ مليون دينار، أي نحو ثلاثة ملايين دولار، على أن يدرج في ميزانية 2016– 2017، علما بأن الأندية كانت تحصل في السابق على نصف مليون دينار سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا