• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

مقتل إرهابي وإصابة آخر بقنبلة كانا ينويان تفجيرها

نجاة مسؤول أمني كبير من الاغتيال في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

بسام عبد السلام (عدن)

نجا قائد قوات الطوارئ في الحزام الأمني، منير اليافعي، من محاولة اغتيال تعرض لها أثناء مرور موكبه في الأطراف الجنوبية لمديرية المنصورة. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن عبوة ناسفة تم زرعها على جانب الطريق انفجرت لحظة مرور سيارة اليافعي في الخط الرئيسي في جولة كالتكس دون أن تسفر عن سقوط ضحايا، لافتاً إلى أن القوات الأمنية تقوم من أيام بحملة تعقب لعناصر إرهابية في المنصورة. وفجر مجهولون عبوة ناسفة بالقرب من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، في مديرية دارسعد شمال المدينة دون أن يسفر عن سقوط ضحايا. وأفاد شهود عيان، أن الانفجار كان عنيفاً وسمع دويه في أنحاء متفرقة من المديرية، وأن قوات عسكرية وأمنية انتشرت في المنطقة لتعقب العناصر الإرهابية التي قامت بزرع العبوة.

إلى ذلك، قتل أحد العناصر الإرهابية وأصيب آخر في مدينة عدن، جنوب اليمن، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم أثناء مرورهم في أحد شوارع مديرية المنصورة، وسط المدينة. وأفاد المتحدث الرسمي لشرطة عدن، عبدالرحمن النقيب، إن الإرهابيين يستقلان دراجة نارية كانا متوجهين لتنفيذ عملية إرهابية قبل أن تنفجر العبوة الناسفة التي بحوزتهم بالقرب من جولة التقنية غرب المنصورة، مضيفاً أن عناصر إجرامية يتم تغذيتها من قبل المخلوع صالح وميليشيا الحوثي وأعوانهم تعمل جاهدة لأجل زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة للوطن والمواطن.

وأضاف، تأتي هذه المحاولات الإرهابية الجبانة والفاشلة عقب الضربات الموجعة التي تلقتها مؤخراً قوى الإرهاب المرتبطة بالمخلوع صالح من قبل أجهزة أمن عدن وبمساندة من التحالف العربي والتي تهدف هذه العناصر إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها وبقية المحافظات المحررة. وأكد أن الأجهزة الأمنية ستواصل حربها على الإرهاب حتى تجفيف منابعه من خلال استمرار جهودها الأمنية في مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

وأحبطت القوات الشرعية في لحج، هجوماً للقاعدة على مقر اللواء الخامس في منطقة صبر جنوب المحافظة. وأشار مصدر عسكري إلى أن عناصر إرهابية أطلقت قذيفة على مقر اللواء دون أن تسفر عن سقوط ضحايا، موضحاً أن القوات انتشرت في المنطقة وأفشلت مخطط العناصر لاقتحام اللواء عقب سقوط القذيفة. وعززت الحكومة جهود الأجهزة الأمنية في مدينتي عدن والضالع في جنوب البلاد، بعدد من الآليات العسكرية للقيام بهامها في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وأشار العقيد عبدالدائم أحمد، مدير مكتب قائد شرطة عدن، إلى أن الإدارة تسلمت 10 أطقم سيتم توزيعها مباشرة على مراكز الشرطة لتعزيز جهودها الميدانية في تثبيت الأمن والاستقرار. وكشف وزير الدولة في الحكومة اليمنية، هاني بن بريك، عن خطوات قادمة لتأهيل وحدات أمنية وعسكرية بمساندة الأشقاء في دول التحالف العربي

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا