• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

أوكسير وجانجان في نصف نهائي كأس فرنسا الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

باريس (أ ف ب)

سيكون ملعب بارك دي برانس غداً مسرحاً لقمة نارية بين باريس سان جيرمان وضيفه سانت إتيان في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم. ويفتتح الدور نصف النهائي اليوم بلقاء أوكسير من الدرجة الثانية مع ضيفه جانجان حامل اللقب. ويسعى باريس سان جيرمان إلى تأكيد تفوقه على ضيفه سانت إتيان بعدما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته في ذهاب الدوري، و1-صفر إيابا وبالنتيجة ذاتها في سانت اتيان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة التي بلغ فريق العاصمة مباراتها النهائية.

ويمني الفريق الباريسي النفس بمواصلة منافسته على الجبهات الأربع ، حيث فضلاً عن خوضه نهائي كأس الرابطة أمام باستيا السبت المقبل، بلغ دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وسيلاقي برشلونة الإسباني، ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر ليون قبل 7 مراحل من نهاية الموسم. في المقابل، سيسعى سانت إتيان إلى الثأر من فريق العاصمة واستغلال الروزنامة المكثفة التي تنتظره هذا الشهر لحجز بطاقته إلى المباراة النهائية. وكان سانت أتيان أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بتغلبه بشق النفس على مضيفه بولوني من الدرجة الوطنية 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، ولحق به باريس سان جيرمان بفوزه على ضيفه موناكو 2-صفر.

وفي المباراة الثانية، يطمح جانجان إلى بلوغ النهائي الثاني على التوالي عندما يحل ضيفاً على أوكسير ثامن دوري الدرجة الثانية. والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في 22 فبراير 2013 في دوري الدرجة الأولى في أوكسير، وكان الفوز من نصيب أصحاب الأرض 2-1. وحجز جانجان بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه على مضيفه كونكارنو من الهواة 2-1، وأوكسير على حساب مضيفه بريست من الدرجة الثانية أيضا 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وكان جانجان أحرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2-صفر في النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا