• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نادي الشارقة ينظم ندوة «التربية والابتكار» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنظم اللجنة الثقافية والمجتمعية في نادي الشارقة الرياضي الثقافي، وضمن سلسلة فعالياته لبرنامج صيف بلادي ندوتها التي اختارت لها عنوان «التربية والابتكار».

تقام الندوة المخصصة للشباب والنشء والأسر من الرجال والنساء من مساء يوم غد الأربعاء، بقاعة المحاضرات بنادي الشارقة الرياضي الثقافي.

وتعد الندوة واحدة من البرامج المهمة التي تضاف إلى أجندة الفعاليات الوطنية ضمن البرنامج الثقافي لصيف بلادي برعاية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة. ويتحدث في الندوة الكاتب والباحث الأكاديمي محمد حمدان بن جرش رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بالنادي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي بجانب المخترعة الشابة الإماراتية ‏فاطمة علي محمد الكعبي، والتي تعد من رائدات الابتكار في دولة الإمارات، بعد أن ذاع صيتها كمخترعة، حيث إن لها اختراعات عدة، سواء لذوي الاحتياجات الخاصة وواحداً لاكسبو 2020 وتشمل اختراعاتها مجالات متنوعة، كالروبوت والبيئة وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

وللكعبي العديد من الإنجازات فهي حاصلة على ميدالية أوائل الإمارات كأصغر مخترعة إماراتية، وحاصلة على المركز الأول على العالم لجائزة ناصر بن حمد العالمية للشباب فئة الإبداع العلمي في العلوم عن اختراعي طابعة بريل للمكفوفين، كما حازت المركز الأول لجائزة العويس للإبداع في مجال الاختراعات عن اختراعي حقيبة الطاقة الشمسية للرحلات، وغيرها من الحوائز الكثيرة في عالم الاختراعات.

ودعا ابن جرش الأسر والشباب إلى الحضور، مؤكدا أهمية الندوة من حيث ارتباط العلم بالتربية، فالعلم يكتسب جزءاً كبيراً من أهميته من خلال الآليات التربوية، وإذا ما قمنا بعملية مقارنة بين مجتمعين، فإننا سنجد أن الكثير من نقاط الاختلاف لا تقع فيما تقدمّه المؤسسات التعليمية من معلومات، وإنما في طبيعة المنظومة التربوية في كل مجتمع، أي في خصائص المنظومة التربوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا