• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. استمرار غياب نيوير يشعل القلق في المعسكر «البافاري»

روبن يقود «البايرن» إلى مواجهة دورتموند في نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

ألهم الجناح الهولندي أرين روبن فريقه بايرن ميونيخ لفوز كبير بنتيجة 5-1 على كايزرسلاوترن المنتمي للدرجة الثانية أمس الأول ويقوده لمواجهة بروسيا دورتموند في نهائي كأس المانيا لكرة القدم. وواصل بايرن الذي سيواجه ريـال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل طريقه لتكرار ثلاثية متتالية من الألقاب بشكل غير مسبوق بعدما اقتنص بالفعل لقب الدوري الألماني. لكن الفريق البافاري الذي فاز بكأس المانيا 16 مرة وهو رقم قياسي مر بفترة صعبة منذ تتويجه بلقب الدوري حيث تعادل مرة وخسر مرتين في آخر ثلاث مواجهات محلية.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين: «كايزرسلاوترن كان شجاعاً جداً في البداية وسبب لنا مشاكل في الاستحواذ». وأضاف: «ليس سهلاً أن تسجل خمسة أهداف مهما كان الفريق الذي تلعب ضده». وبوسع المدرب الإسباني الآن الثأر لهزيمة فريقه أمام دورتموند في الدوري وقبلها في كأس السوبر الألمانية في بداية الموسم.

ودافع الضيوف بقوة منذ البداية لكنهم دفعوا الثمن مع ارتكاب أول هفوة حينما نفذ روبن ركلة ركنية واستطاع زميله باستيان شفاينشتايحر خلق مساحة كبيرة لنفسه في منطقة الجزاء ليلعبها برأسه في الشباك. وأضاف بايرن الذي خسر بثلاثة أهداف دون رد أمام دورتموند يوم السبت الماضي الهدف الثاني من صناعة روبن أيضاً بعدما توغل في العمق من جهة اليمين بطريقته المعتادة قبل أن يمرر الكرة إلى توني كروس الذي لم يتردد في ايداعها الشباك في الدقيقة 32.

وحصل روبن على ركلة جزاء بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني نفذها توماس مولر بنجاح. وقال كروس لاعب وسط بايرن: «كانت الانتقادات التي وجهت لنا في الأسبوعين الماضيين قاسية بعض الشيء»، وأضاف: «من طباع البشر أن تهدأ قليلاً بعدما حسمت بالفعل لقب الدوري، المهم الآن هو أن يرتفع مستوانا في اللحظة المناسبة». وقال توني كروس لتلفزيون «سكاي تي» في: «سجلنا أول هدفين بشكل جيد، أردنا الفوز ولكننا ندرك أن المهمة ستكون أصعب أمام دورتموند». وأضاف: «سندخل المباراة النهائية بهدف الحصول على الكأس، لقد أظهرنا في الماضي قدرتنا على الفوز على دورتموند».

ومن جانبه، أوضح ماتياس سامر مدير الكرة للنادي البافاري أنه ليس راضيا عن أداء فريقه. وتابع: «نحن سعداء بالتأهل إلى النهائي ولا يوجد شك في ذلك، ولكني لا يمكن أن أكون سعيداً بالأداء الذي نقدمه». وأضاف: «لم يجرؤ أي منافس على الاقتراب منا حتى حسمنا لقب البوندسليجا،

لقد خسرنا هذه الإمكانية، نحن لسنا في قمة مستوانا، هذا الأمر غير كاف للمواجهات التي تنتظرنا». وأشار: «الجميع يقوم بمهام رائعة، ولكننا في حاجة إلى تعويض النسبة الضئيلة التي نفتقدها، الحكم علينا لا يأتي من خلال كايزرسلاوترن ولكن من خلال ريال مدريد وبوروسيا دورتموند». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا