• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

المقترح يسمح بالطعن على قرارات القيد والتسجيل

إلغاء تحصين «أوضاع اللاعبين» بسبب «أزمة فاندرلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية اليوم، طرح تعديلات على 8 مواد ضمن لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، غير أن التعديل الأبرز، كان في تعديل المادة 4 من اللائحة ببنديها «أ» و«ب»، والذي كان سبباً في اشتعال الصراع حول قضية قيد اللاعب فاندرلي مهاجم النصر، بعد إدانته آسيوياً بتهمة تزوير جواز سفره وقيده لاعباً إندونيسياً، للتحايل على «قاعدة 3+1».

وكانت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين رفضت أمام هيئة التحكيم أن يتم الطعن على قراراها بالسماح بقيد فاندرلي، بعد أن حصنت المادة 4 الفقرة «ب» كل قراراتها، ونصها «تختص اللجنة بحماية اللاعبين القصر، والنظر في كل ما يتعلق بالقيد والتسجيل واتخاذ القرارات بشأنها وفق لأحكام هذه اللائحة، وتكون قراراتها غير قابلة للطعن».

ويتم وفق التعديل الجديد الذي يطرح على مائدة «العمومية» الليلة، تعديل النص وفق ما يلي

«حماية اللاعبين القصر، واتخاذ القرار بشأنها، وفقاً لأحكام اللائحة وتكون قراراتها قابلة للطعن»، مع إضافة فقرة «ج»، وتقول نصاً «النظر في كل ما يتعلق بالقيد والتسجيل، واتخاذ القرارات بشأنها وفقاً لأحكام اللائحة وتكون قراراتها قابلة للطعن».

وبناء على تلك التعديلات، لن تكون قرارات أوضاع اللاعبين محصنة ومقدسة، فيما يخص القيد والتسجيل، كما كانت سابقاً، وأنما يجوز الطعن عليها ويجوز ردها أمام هيئة التحكيم.

أما بقية المواد التي شملها التعديل في اللائحة، والتي بلغت 8 مواد، فكانت المواد 8 و13 ج و17 ج و18 ج و21 الفقرة 5، و27 و52.

وكان اللافت في التعديلات الخاصة بتلك اللائحة هو إلغاء المادة 13 ج، والخاصة بإلزام اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً بتوقيع عقد احتراف مع ناديه الأصلي، وإلغاء البند الخاص بوضع كشوف حضور وغياب اللاعبين، وهو البند الذي أبدت أندية عدة اعتراضها على حذفه، ويتوقع أن يشهد هذا البند جدلاً في «العمومية».

فيما أبرز تعديلات اللائحة في المادة 21 الفقرة 5 والتي تختص بالتعامل مع اللاعبين الملتحقين بالخدمة الوطنية، ويقول نص التعديل: يحق للنادي تمديد عقد اللاعب الذي التحق بالخدمة الوطنية أثناء سريان عقده مع النادي، بحيث يكون التمديد مساوياً لفترة الانقطاع عن النادي حسب المدة المقررة في قانون الخدمة الوطنية ويشترط لذلك، ألا تكون فترة الانقطاع عن النادي أكثر من شهرين، وإذا قلت فترة الانقطاع عن الشهرين، للنادي القديم الحق بالمطالبة بالمبالغ المدفوعة للاعب من النادي الجديد الذي تعاقد معه اللاعب في أول موسم رياضي بعد انتهاء الخدمة العسكرية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا