• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قاد برشلونة إلى فوز صعب على سلتا فيجو

«موندو»: رأس ماتيو يساوي وزنه ذهباً !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

مدريد (وكالات)

نال برشلونة الكثير من الانتقادات بعد ضم جيريمي ماتيو مقابل 20 مليون يورو (22 مليون دولار) في يوليو الماضي، لكن قلب دفاع فرنسا أثبت أنه يساوي وزنه ذهباً في آخر مباراتين مع الفريق في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وبعدما افتتح التسجيل لبرشلونة في مباراة القمة التي فاز فيها الفريق 2 - 1 على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد قبل أسبوعين هز ماتيو الشباك مرة أخرى ليمنح النادي الكتالوني الفوز 1 - صفر بصعوبة على ملعب سيلتا فيجو والاحتفاظ بقمة المسابقة متقدماً بأربع نقاط على أقرب منافسيه. كما قدم ماتيو أداء صلباً في قلب دفاع برشلونة، إلى جانب جيرار بيكي ليحافظ برشلونة على شباكه نظيفة للمرة 16 في 29 مباراة بالدوري المحلي هذا الموسم.

وقال ماتيو في مقابلة مع التلفزيوني الإسباني: «سجلت هدفين مهمين، وأنا سعيد، في بعض الأحيان يجب على المرء أن يعاني قبل الفوز». وأضاف ماتيو (31 عاماً) الذي انضم لبرشلونة بعدما أمضى خمس سنوات في فالنسيا: «كانت مباراة صعبة للغاية، الأمر أكثر صعوبة بعد فترة التوقف الدولية لأن إيقاع المرء ينخفض دائماً». وتابع: «سيلتا فيجو كان الفريق الأفضل في الشوط الأول وفي النصف الثاني نجحنا في استغلال هدف من ركلة حرة، في بعض الأحيان يفوز الفريق بهذه الطريقة عندما يتعلق الأمر بتفاصيل صغيرة».

وكان برشلونة بحاجة للفوز بعد اكتساح ريال مدريد بطل أوروبا لضيفه غرناطة 9 - 1 في وقت سابق أمس الأول، ويبدو الفريق في وضع جيد للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في سبع سنوات، مع تبقي تسع جولات على نهاية المسابقة. كما وصل برشلونة الذي يقوده المدرب لويس انريكي لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيخوض برشلونة أيضاً نهائي كأس ملك إسبانيا أمام اتليتيك بيلباو في نهاية مايو القادم. والفوز بالألقاب الثلاثة سيعادل إنجاز برشلونة الفريد في 2009 تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا. وقال ماتيو: «ربما يعود الأمر إلى أننا أكثر نشاطاً بسبب مشاركة الكثير من اللاعبين في التشكيلة». وأضاف: «هذا مهم للغاية من أجل المراحل الأخيرة للموسم، نحن على الطريق الصحيح، والآن يجب علينا التفكير في المباراة القادمة».

وسيتقابل برشلونة على أرضه مع الميريا وخارج ملعبه مع إشبيلية في الدوري الإسباني قبل أن يحل ضيفا على سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية يوم 15 أبريل نيسان الجاري.

وامتدحت الصحافة الكتالونية رأس ماثيو التي أعطت برشلونة الفوز على سلتا ، وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «رأس ماثيو يساوي وزنه ذهباً»، وأكدت أن أغلى مدافع في التاريخ برهن على جودته وقدراته دفاعياً وهجومياً. وأشارت الصحيفة إلى أن هدف ماثيو أمام سلتا فيجو، جاء بعد الهدف في الكلاسيكو، ليساهم المدافع الفرنسي القادم من فالنسيا بشكل مباشر وحاسم في حفاظ العملاق الكتالوني على صدارته.

ويبدو برشلونة المتصدر والريال مرشحين لفوزين جديدين عندما يستضيف الأول الميريا المهدد بالهبوط، ويحل الثاني ضيفاً على رايو فايكانو التاسع غداً في المرحلة الثلاثين من الدوري، وتفتتح المرحلة اليوم، فيلتقي أتلتيكو مدريد الثالث مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع إشبيلية، وإيبار مع ملقة. ويلعب غداً أيضا ديبورتيو لا كورونيا مع قرطبة، وغرناطة مع سلتا فيجو، وتختتم المرحلة الخميس المقبل، فيلعب أتلتيك بلباو مع فالنسيا، والتشي مع خيتافي، وفياريال مع إسبانيول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا