• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

حافظ على صدارة الترتيب العالمي وجاهز لتورنتو

ديوكوفيتش يتخلص من «صدمة ويمبلدون» بالهوكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

تورنتو (د ب أ)

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الفارق بينه وبين البريطاني أندي موراي على صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر أمس، ويتصدر ديوكوفيتش القائمة بـ15040 نقطة، متفوقاً على أندي موراي، الفائز ببطولة ويمبلدون، والذي جاء في المركز الثاني برصيد 10065 في قائمة العشر الأوائل التي لم تشهد أي تغييرات. وبالنظر إلى المراكز المنخفضة ارتقى الفرنسي جايل مونفيس ثلاثة مراكز ليحتل المركز الرابع عشر، كما صعد الإسباني فيليشيانو لوبيز ثلاثة مراكز أيضاً ليحتل المركز الثامن عشر، ووصل الألماني أليكساندر زفيريف للمركز الخامس والعشرين، وهو أعلى مركز وصل إليه.

ويعود ديوكوفيتش للمشاركة في منافسات بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين من بوابة بطولة تورنتو، واعترف المصنف الأول للبطولة بأن خسارته في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس التي أقيمت هذا الشهر كان من الصعب تقبلها. وجاء خروج المصنف الأول على العالم من بطولة ويمبلدون بمثابة الصدمة خاصة بعد خسارته من الأميركي سام كويري، وبعد الهزيمة لم يدل الصربي بأي تصريحات حتى وصل إلى تورنتو، حيث لعب مباراة هوكي استعدادا لبطولة تورنتو.

وقال حامل لقب بطولة تورنتو ثلاث مرات: إنه احتاج ليوم لتخطي أحزان خسارته قبل أن يركز على عائلته خلال فترة الراحة، وأضاف: لم أستمتع بالخسارة في الأسبوع الأول من بطولة الجائزة الكبرى (جراند سلام)- ولكن في اليوم التالي تخطيت أحزاني.

وتابع: كان لدي الكثير لأفعله في حياتي الخاصة، لكوني أباً وزوجاً، لم أفكر كثيراً في الهزيمة، ولكن أعلم أنه يمكنك التعلم من الهزائم أكثر من الانتصارات. وسيكون ديوكوفيتش وميلوس راونيتش هما وجهي الجذب للبطولة بعد انسحاب أندي موراي، حامل اللقب، بسبب استعداداته للأولمبياد في إسبانيا والغيابات الوقائية لأبطال البطولة السابقين روجيه فيدرر ورافاييل نادال.

ويمتلك فيدرر ونادال وموراي ثمانية ألقاب في بطولة كندا، وحصل ستان فافرينكا على المركز الثاني في تصنيف البطولة أمام الياباني كي نيشيكوري وراونيتش، الذي خسر مباراته الإفتتاحية منذ عام مضى، ويغيب المصنفين الثمانية الأوائل عن الدور الأول.

وسيأتي منافس فافرينكا الأول من الفائز من المباراة التي تجمع بين الروسي ميخائيل يوجنى والفرنسي ستيفان روبير، وسيلتقي ديوكوفيتش مع الفائز من المباراة التي تجمع جيل مولر وديمتري تورسونوف.

وسيكون التشيكي توماس برديتش مصنفا في المركز الخامس أمام النمساوي دومينيك تيم والبلجيكي ديفيد جوفين ومارين سيليتش الفائز ببطولة أميركا المفتوحة في 2014، ولم يقدم ديوكوفيتش أي توقعات عن أدائه على الملاعب الصلبة التي يفضلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا