• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بطل الكأس في مهمة خارج الديار أمام بلد الوليد في الدوري غداً

«أتلتيكو» يواجه إليتشي بطموح الحفاظ على الصدارة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى تعزيز موقعه في الصدارة، حينما يواجه ضيفه المتواضع إليتشى في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني اليوم، ويحتاج فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الفوز في أربعة لقاءات فقط في مبارياته الخمس الأخيرة للتتويج رسمياً باللقب للمرة الأولى منذ عام 1996، بغض النظر عن نتائج منافسيه.

ويتربع فريق العاصمة الإسبانية حاليا على القمة برصيد 82 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني. وصرح أدريان مهاجم الفريق: «نحن سعداء بأننا ما زلنا ننافس على اللقب». وأضاف: «إن القتال من أجل التتويج بالبطولة كان يعتبر من الأمور المستحيلة بالنسبة لنا في السنوات الأخيرة، بالنظر إلى مستوى ريال مدريد وبرشلونة، ولكن يبدو هذا الموسم مختلفا، والجماهير متحمسة للغاية بهذا الأمر، ونحن فعلنا ذلك من أجلهم». وأردف: «إن اليتشي سيخوض المباراة بمنتهى القوة، ولن يكون اللقاء سهلاً على الإطلاق».

وستشهد المباراة عودة دييجو كوستا إلى صفوف أتليتكو مجدداً عقب تعافيه من الإصابة بكدمة في قدمه اليسرى تعرض لها خلال تسجيله الهدف الثاني في لقاء فريقه الأخير أمام خيتافي، والذي انتهى بفوز أتلتيكو 2- صفر يوم السبت الماضي، بينما مازال الفريق مفتقدا خدمات نجمه التركي أردا توران بسبب الإصابة.

في المقابل، يسعى إليتشي للحصول على نقطة التعادل على الأقل، في ظل الموقف المتأزم الذي يواجهه الفريق الذي يحتل المركز الخامس عشر، مبتعدا بفارق أربع نقاط فقط عن مراكز الهبوط. وقال فران إيسكريفا المدير الفني للفريق: «نحن لن نفرط في نقاط المباراة، وسنجعلهم يشعرون بعدم الراحة». وتابع: «سنحاول جعل الأمور صعبة عليهم قدر الإمكان، واللعب بجدية أكثر من المعتاد». ويخوض إليتشي المباراة من دون لاعبيه إيدو الباكار، مانو دل مورال، ودومينجو سيزما.

من جهته، يواجه ريال مدريد مضيفه بلد الوليد غداً، بمعنويات مرتفعة عقب تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وصرح لاعب وسط الفريق الملكي إيسكو عقب تتويج الريال باللقب: «إذا لعبنا بهذا الأداء نفسه الذي قدمناه الليلة، فإننا سنتوج ببقية البطولات

الأخرى». وأضاف: «الحقيقة أننا ننهي الموسم بشكل جيد».

من جانبه، يتطلع برشلونة لمداواة جراحه، بعدما خسر بطولتين خلال ثمانية أيام، عندما يستضيف أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع يوم الأحد المقبل. ويحتل برشلونة المركز الثالث، متأخرا بفارق أربع نقاط عن المتصدر أتليتكو مدريد الذي أطاح به من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا. وصرح أندرياس أنييستا لاعب الفريق الكتالوني المخضرم: «هذا يبدو أمرا صعبا للغاية بالنسبة لنا، ولكن ينبغي علينا أن ننهض مرة أخرى، ونحاول أن ننهي الموسم بقوة قدر الإمكان».

في المقابل، يحاول أتليتك بلباو، الذي تغلب على برشلونة 1- صفر في مباراتهما بالدور الأول، استغلال الحالة السيئة التي يمر بها لاعبو برشلونة حاليا لاقتناص النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على موقعه في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل. كما يلتقي أيضا في المرحلة نفسها، أشبيلية مع غرناطة، ريال سوسييداد مع إسبانيول، أوساسونا مع بلنسية، ليفانتي مع خيتافي، ملقة مع فياريال، رايو فايكانو مع ريال بيتيس، والميريا مع سيلتا فيجو.

(مدريد - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا