• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن ثعلوب يشيد بالشراكة مع أحفاد الساموراي

الوفد الياباني ينقل تجاربه لمنتخبنا للجودو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

رحب محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بوفد جامعة توكاي اليابانية للجودو الذي يزور البلاد حاليا، برئاسة خبير الاتحاد الدولي واليابان كينجي متسوموتو، مدرب الجودو الياباني الشهير، ومساعده تيرويوشي ياماجوتشي.

وأثنى بن ثعلوب على العلاقة الطيبة التي تربط بين الاتحادين الصديقين، والتي تأتي ضمن برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد، استثمارا للعلاقات الوطيدة بين شباب الإمارات واليابان، والتي زادها عمقا وتعاونا زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق لسموه لجامعة توكاي اليابانية، حيث وقف سموه على مشاركة منتخبنا للجودو في بعض التدريبات المشتركة خلال معسكرهم التدريبي الذي أقيم هناك إلى جانب الطلبة اليابانيين.

وضم وفد اتحاد الجودو 3 طالبات وطالباً من أبناء الإمارات الصاعدين الذين يتلقون برامج تدريبية في اللعبة هناك بقيادة اللاعبة جليلة النعيمي واللاعب خالد عمرو، وذلك في إطار الاتفاق بين اتحاد الجودو وجامعة توكاي.

وقال الدرعي: الاتحاد وضع برنامجاً حافلاً للوفد الياباني الزائر الذي تجول بمختلف مراكز التدريب والأندية التابعة للاتحاد على مستوى الدولة، والتي تضم 12 مركزا بهدف تعريف النشء بأحدث ما وصلت له اللعبة.

وشملت الزيارات مركز الطفل بحلوان، التابع لإدارة مراكز الأطفال إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة والذي يحتضن نشاط الاتحاد، بجانب زيارة أندية ومراكز خورفكان ورأس الخيمة، وسيتواجد الوفد اليوم وغداً بالمركز الرئيسي في أبوظبي قبل مغادرته البلاد.

ويشرف الوفد اليوم على تدريب منتخبنا للجودو لفئات المراحل السنية الذي يواصل معسكره التدريبي الداخلي بصالة الاتحاد بإشراف المدير الفني للاتحاد نعمان سويدان والطاقم المساعد وبرعاية شركة الاستثمارات البترولية “آيبيك” الشريك الرئيسي للاتحاد استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للناشئين والشباب التي تقام بمدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل الحالي، والتي ينظمها الاتحاد العربي بالتعاون مع الاتحاد المصري وبمشاركة 15 دولة عربية.

وتتمثل المشاركة الإماراتية في بطولة العرب المقبلة بثلاثة منتخبات لمرحلة الناشئين والشباب إلى جانب مشاركة منتخب الفتيات الواعدات الذي يشارك لأول مرة بهدف تكوين جيل جديد من فتيات الجودو استعدادا للمشاركات الخارجية المقبلة.

وحث محمد بن ثعلوب الدرعي منتخب الأمل للجودو استثمار زيارة الوفد الياباني الحالية والاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية العالمية في مجال تدريب النشء مما يسهم في رفع المستوى الفني للمنتخب الواعد الذي يستعد للعديد من الفعاليات الرياضية القادمة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا